علاجات منزلية فعالة لأيد الناعمة

عناية بالأيد
عناية بالأيد

من أجل القضاء على موجة الفيروس الجديدة ينصح خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم الجميع بغسل أيديهم بشكل صحيح، ولكن هل لاحظت أن التعقيم المستمر وغسل اليدين يجفف يديك ويقشر بشرتك؟ 


وفقًا للعديد من أطباء الجلد أولئك الذين يعانون من جفاف الجلد بشكل خاص أو الذين يعانون من أمراض جلدية أخرى يمكن أن يؤدي الغسيل المفرط إلى تلف الجلد وتقرح اليدين حتى بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون ببشرة صحية. 
إن الإفراط في استخدام الصابون ومطهرات اليد يمكن أن يتسبب في تشقق الجلد وجفافه، وبصرف النظر عن غسل اليدين المستمر فإن القيام بكمية إضافية من الأعمال اليومية مثل غسل الأطباق والتطهير والتنظيف والتي زادت أثناء الحظر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الغضب ويسبب حساسية في يديك. 
لذلك فإن العناية الجيدة ببشرتك أمر بالغ الأهمية بغض النظر عن الفيروس؛ لذا لحماية يديك من التعرض للمواد الكيميائية الجافة والعمل البدني اتبعي بعض الطرق السهلة.. كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة سريعة في مطبخك والعثور على هذه المكونات المتاحة بسهولة لاستعادة النعومة في يديك. 
1- زيت جوز الهند: 
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد بشرتك على العودة إلى كونها ناعمة وسلسة مرة أخرى، خذي 2-3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في يديك وافركيها برفق على راحة يديك وبين أصابعك، قومي بالتدليك ودعي يديك لمدة 2-3 ساعات أو طوال الليل.
2- الفازلين: 
الفازلين لديه القدرة على تثبيت الرطوبة مما يساعد على تقليل الجفاف، خذي ملعقتين صغيرتين من الفازلين وضعيه برفق على يديك قبل النوم ليلا، قومي بالتدليك قليلاً وتغطية يديك بقفازات أو أي شيء لمنع لمس الأشياء مباشرة.
3- العسل: 
العسل من المرطبات الممتازة ويمكن أن يساعد في ترطيب بشرتك بسهولة، ضعي 2-3 ملاعق كبيرة من العسل في يديك وتأكدي من فركه حول أصابعك وكل يديك، اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.
4- زيت اللوز: 
يحتوي هذا الزيت على أحماض دهنية تنعم وتغذي بشرتك بسرعة كبيرة، ضعي 3-4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز على يديك، دلكيها برفق حتى تمتصها بشرتك. 
ستلاحظين أن بشرتك تشعر بأنها أكثر نعومة وليونة.
5- الحليب: 
يمكن أن يساعد الحليب على تنعيم وتقشير بشرتك، لاستخدامه للبشرة الجافة سخني 4-5 ملاعق كبيرة من الحليب الكامل حتى يصبح دافئًا قليلاً، الآن ضعي يداك في الوعاء ودعيهما في الحليب لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء البارد.