مواد من مطبخك تخلصك من الناموس نهائيا

التخلص من الناموس نهائيا
التخلص من الناموس نهائيا

يعتبر البعوض او الناموس الحشرة الأكثر إزعاجا بالنسبة للبعض، حيث انه لا يمكن النوم في مكان واحد مع هذه الحشرات المزعجة، ولكن هناك الكثير من الطرق للتخلص من الناموس التي يمكنك استخدامها لصدها بشكل فعال عند الحاجة. وفقا لما جاء في موقع quick ، بأن هناك طرق بسيطة يمكن بها التخلص من البعوض او الناموس كما هي معروفة بيننا، وتشمل:


1. بخاخ الثوم والبصل :

ويمكن استخدام الرذاذ ان يجعلك تتخلص من جميع الحشرات الطبيعية كـ البعوض و الذباب، ويتكون البخاخ من فرم بصلة صغيرة ورأس ثوم مع أربعة أكواب من الماء ، وأربعة ملاعق صغيرة من الفلفل الحار ، وملعقة كبيرة من الصابون السائل، وقم برش على النوافذ والأبواب، وسيستمر هذا الخليط لمدة أسبوع تقريبًا إذا تم تخزينه في برطمان بغطاء محكم الإبقاء عليه في مكان بارد ومظلم.

2. بخاخ خل التفاح :

ويتكون هذا البخاخ من ربع كوب من خل التفاح وزيت إكليل الجبل أو السترونيلا أو شجرة الشاي أو الأرز أو الأوكالبتوس أو عشبة الليمون، ويمكن وضع الخليط في بخاخ، ويرش مباشرة على الجلد المكشوف وستبقى الناموس بعيد عنك.

3. زيت الكافور :

عند التسوق للحصول على طارد البعوض الطبيعي ، ابحث عن زيت يحتوي على زيت الكافور؛ حيث إنه فعال للغاية ويوفر حماية طويلة الأمد ضد لدغات الناموس.

4. النعناع :

ويتم مزج بضع قطرات من زيت النعناع العطري مع كوب واحد من الماء في بخاخة، ثم قوم برجها ورشها على الجلد؛ حيث سوف تساعد المركبات الكيميائية الموجودة في النعناع في صد لدغات البعوض.

5. ورق الروزماري :

ضع بضع أوراق من إكليل الجبل أو أوراق الروزماري في اركان منزلك وسوف تطرد البعوض من المنزل.

6. كرتون البيض :

ويمكن لحرق كرتونة البيض ونثرها في اركان منزلك ان ينتج عنها روائح تطرد البعوض وتحميك من لدغات الناموس .

7. ماء الثوم :

ويتم خلط الثوم بالماء ورشه بالقرب من جميع المصابيح الكهربائية الخارجية، ومع ارتفاع درجة حرارة المصابيح ، تنشر رائحة الثوم مما يبعد الناموس والحشرات الأخرى من دخول منزلك.