أضيفي هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي لتنظيم مستويات السكر في الدم

أطعمة تنظم مستويات السكر فى الدم
أطعمة تنظم مستويات السكر فى الدم

خلال فترة الحظر إذا كنت مصابة بداء السكري فقد تشعرين بالقلق بشأن ما قد يعنيه ذلك لجهودك للحفاظ على مستويات السكر في الدم في مواجهة ندرة العديد من المنتجات الطازجة، ولحسن الحظ يحصل معظمنا على إمدادات منتظمة من الفواكه والخضروات الطازجة. 


هناك العديد من تطبيقات التوصيل للمنازل التي تضمن الإمداد المنتظم للأطعمة الطازجة إلى عتبة بابنا. النظام الغذائي كما نعلم جميعًا يلعب دورًا مهمًا في إدارة مرض السكري، لذا تحتاجين إلى تناول طعام صحي إذا كنت تريدين التحكم في مستويات السكر في الدم، ولكن أثناء الحظر وعدم الخروج قد تصبحين كسولة وهذا يمكن أن يكون خطرا على الصحة العامة.. لذلك نكشف عن بعض الأطعمة التي ستبقيك ممتلئة وتساعدك أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وهذه الأطعمة اليومية متوفرة في معظم المنازل و يسهل العثور عليها.
1- دقيق الشوفان: 
يمكن أن يقلل وعاء الشوفان لوجبة الإفطار من استجابات الجلوكوز والأنسولين بعد الوجبات، يمكنه أيضًا تحسين حساسية الأنسولين والمساعدة في الحفاظ على التحكم في نسبة السكر في الدم كما يسهل تخزينها فى المنزل.
2- البطيخ: 
لحسن الحظ تتوفر الآن فواكه مثل البطيخ، ربما ستجدين هذا في متجر البقالة الخاص بك، هذه فاكهة مغذية للغاية ويمكنها تنظيم مستويات السكر في الدم نظراً لاحتوائها على الكثير من الألياف التى تعطي الجسم الكثير من الفوائد.
3- البيض: 
إنه مغذٍّ ويمكن أن يبقيك شبعة لفترة أطول، كما أنه سيفي بمتطلبات البروتين لديك. أفضل شيء في البيض هو أنه يمكنك تخزينه لفترة طويلة ويمكنك استخدامه بطرق مختلفة.
4- البقوليات: 
تحتوي على الألياف والكربوهيدرات المعقدة والبروتين، كل هذه العناصر الغذائية الأساسية ضرورية لمرضى السكري؛ لذا أضيفي الكثير من الفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس إلى نظامك الغذائي.
5- الثوم: 
يمكنك أكله خاماً أو إضافته إلى السلطات والأطباق الأخرى. يحتوي على مركبات يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم وهو متاح بسهولة ومعظم المطابخ المنزلية لديها الكثير منه.