لإنقاص الوزن أضيفي هذه االبروتينات إلى وجبة الإفطار

إضافة البروتينات إلى وجبة الأفطار
إضافة البروتينات إلى وجبة الأفطار

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم، ولضمان الصحة المثلى من الضروري ألا تتخطي هذه الوجبة. 


هنا ستساعدك بعض النصائح الصحية منا على بدء يومك في الملاحظة الصحيحة.. إنها حقيقة محزنة لحياة اليوم أن معظم الناس يتخطون هذه الوجبة المهمة بسبب ضيق الوقت، ويتم الاستغناء عن وجبة الإفطار دائمًا ولا يكاد يكون لديك وقت لتناول كوب من الشاي. 
وبالنسبة لمعظم الناس تناول وجبة هو حلم بعيد المنال، ولكن هذا أمر سيء لصحتك، فلن يزداد وزنك فحسب، بل ستتعرضين أيضًا لخطر العديد من المضاعفات الصحية إذا اتبعت هذه الممارسة. 
لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة من أطعمة الإفطار الصحية لك كجزء من نصائحنا الصحية اليوم، اتبعي نصائحنا اليومية واستمتعي ببداية صحية ليومك.
سنركز اليوم على وجبة فطور غنية بالبروتين تمنحك الطاقة لتكونين في أفضل حالاتك طوال اليوم:
1- زبدة الفول السوداني: 
اذهبي إلى المجموعة العضوية التي تحتوي فقط على الفول السوداني والملح، سيعزز صحة قلبك لأنه مليء بالدهون غير المشبعة الأحادية، علاوة على ذلك يتم تحميله مع البروتين، وسوف تساعدك زبدة الفول السوداني أيضًا على إنقاص الوزن لأنها تحتوي على مركب يسمى جينيستين. هذا ينظم الجينات الدهون لكن قومي بتقييد تناولك إلى ملعقة واحدة يوميًا.
2- البيض: 
بدء نهارك عبر تناول بيضتين من الحجم الكبير مع الفطور هو خيار مثالي للغاية وهذا أحد أفضل خيارات الإفطار في جميع الأوقات، فهو غني بالبروتين ومحمل بالكولين وهذا الطعام سيبقيك ممتلئة وصحية كما أنه سهل الطهي ولذيذ.
3- زبدة اللوز: 
معبأة بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة الأحادية.. إنه يجعل طعام الإفطار مثالياً، تناولي شطيرة زبدة اللوز أو أضيفي بعضها إلى عصيرك، ستمنحك النكهة الرائعة وستبقى معدتك ممتلئة أيضًا لفترة أطول وهو أمر جيد لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.
4- الفاصوليا الحمراء: 
يتم تحميل الفاصوليا بالألياف الصحية القابلة للذوبان، وكما نعلم جميعًا فإن هذا المغذيات الغنية بالبروتين يمكن أن يذوب دهون البطن لديك مثل أي طعام آخر ويزيد الشبع وهذا سيمنعك من الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق خلال اليوم. 
5- العدس: 
إن كوبًا واحدًا من العدس المطبوخ سيمنحك 18غ من البروتين، ولكن ليس هذا فقط فهو يحتوي على 15غ من الألياف والتي ستساعدك على إبطاء عملية الهضم واستقرار مستوى سكر الدم وبالتالي ستمنحك شعورًا بالشبع لفترة طويلة.