خمسة أطعمة يمكن أن تساعدك على التخلص من تقلصات العضلات بشكل طبيعي

علاج تقلصات العضلات
علاج تقلصات العضلات

التمارين تجعل الكثير من الناس يجربون أشياء جديدة، وبدأ معظم أولئك الذين لم يدخلوا الصالة الرياضية أبدًا باتباع روتين تمرين مناسب؛ لذا إذا كنت مبتدئًا أو بدأت للتو ممارسة التمارين الرياضية بعد فجوة بضعة أسابيع فقد تعاني من تقلصات عضلية خفيفة أو شديدة في جسمك. 


يحدث هذا عادة بسبب حالة تعرف باسم ديون الأكسجين حيث لا يستطيع جسمك تزويد الأكسجين بالعضلات عند بذلها أكثر من المعتاد، مما يؤدي إلى تكوين حمض اللاكتيك والتشنجات. 
إذا كنت تعاني من تقلصات عضلية فلدينا قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، يجب عليك تناول هذه الأطعمة بعد التمرين لأنها تساعد في بناء العضلات والنمو.. وفيما يلي بعض أنواع الفواكه والخضروات التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للتخلص من تقلصات العضلات:
1- الموز: 
الموز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وكلها من أهم ثلاثة معادن لتخفيف تقلصات العضلات. يعمل الموز بشكل رائع كوجبات ما بعد التمرين ويوصي الخبراء بتناولها بعد التمرين القوي للتأكد من أن عضلاتك لا تتقلص.
2- البطاطا الحلوة: 
وهي متاحة بسهولة بكثرة وتعمل عجائب كغذاء لتخفيف التشنج بعد التمرين تمامًا مثل الموز. تعد البطاطا الحلوة غنية أيضًا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ولكنها متقدمة قليلاً لأن لديها ستة أضعاف الكالسيوم من الموز. تحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على كمية كبيرة من الماء مما يساعد على إبقاء جسمك رطبًا.
3- البطيخ: 
ثمرة أخرى مليئة بالماء والمغذيات هي البطيخ، هناك أنواع مختلفة من البطيخ ويمكنك الاختيار بين الأنواع المختلفة من البطيخ الذي سيساعدك على تخفيف تقلصات العضلات بعد التمرين، فهي مصادر عالية للصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم. 
يساعد البطيخ على الحفاظ على تقلصات العضلات عن طريق تحقيق التوازن بين فقدان الصوديوم والماء.
4- الخضروات الورقية: 
الوجبة المناسبة غير مكتملة على الإطلاق بدون التغذية وطعم الخضروات الورقية. الخضروات الخضراء هي واحدة من أفضل الأطعمة المغذية للتناول بعد التمرين من أجل تجنب تقلصات العضلات التي قد تنشأ بسبب المجهود. يمكنك تضمين السبانخ والبروكلي واللفت وأي خضر خضراء أخرى في السلطة مما يجعلك جاهزًا للتعرق مرة أخرى في اليوم التالي.
5- الفاصوليا والعدس: 
وهما مصدران غنيان بالألياف يقال إنها تخفف التقلصات، بالإضافة إلى التحكم في نسبة السكر في الدم والكوليسترول السيئ. جرب تناول الفاصولياء الأساسية والعدس المليء بالبروتينات والمغنيسيوم لتناول وجبة عشاء أو وجبة خفيفة بعد التمرين.