بحياتك 7 أشياء تضر ولا تنفع تخلصي منها الآن قبل غدا

اشياء تضر ولا تنفع حياتك
اشياء تضر ولا تنفع حياتك

هناك القليل من الأشياء عديمة الفائدة اقذفي بها خارج حياتك لو كنت تريدين العيش في حياة سعيدة ذات مغزى.. فلو كنت تمرين كثيرا بأوقات فيها كل أنواع المشكلات العاطفية، أو لو كنت تحملين الكثير جدا من الضغط من حولك وتشعرين أحيانا بأنك غارقة بكل الأشياء التي تصيبك بالقلق، فعليك فعل شيء للتخلص من هذه الأشياء السيئة واستعادة السيطرة على حياتك.


قد تكون عملية استعادة الحياة الهادئة أمر مخيف وصعب، لكنها تحتاج منك إلى أن تحبي نفسك لأنه في بعض الأحيان يكون الشخص الذي يعيقك عن تحقيق أحلامك ويحرمك من السعادة بالحياة هو نفسك وليس أحد آخر، وذلك مثل وضع العراقيل والتعقيدات أمام نفسك كل يوم، لذا حاولي عدم إعاقة نفسك واستمتعي بالحياة.
وهنا القليل من الأشياء التي يجب التخلص منها لتسعدي.
1- القلق
يمثل القلق أحد أهم الأشياء التي عليك التخلص منها تماما من حياتك؛ لأنه في الحقيقة شعور عديم الفائدة ولا يساعدك في حل أي مشكلة، إنما ما يسببه هو جعلك مثل البائسة المضطربة، لذا بدلا من القلق عليك أن تكوني أكثر حرصا، وجهزي نفسك لكل أنواع الأشياء والمواقف.
2- الغيرة
لتسعدي اتركي الغيرة تماما لأنها تمنحك شعورًا سيئًا يأكلك من الداخل، ويمكن أن يجعل الآخرين يكرهونك أو يجعلك تكرهين الآخرين، وبدلا من الغيرة اجعليهم نموذجًا جيد يمكنك التعلم منهم ومن خبراتهم لتحققي أهدافك في الحياة، وتركزي على طاقتك وعلى الأشياء التي ترغبين في الحصول عليها بدلا من إضاعة أحلامك على أشياء قد لاتهمك أصلا.. ولا تنسي أن الله يقسم الرزق بالعدل على كل إنسان، وأهم شيء أن تسيري في الحياة على مباديء الاجتهاد والعمل الجاد والإخلاص والرضا بما قسمه الله لك.
3- الانتقام
عندما يسيء إليك أحد يكون الانتقام منه أحد الوسائل التي تريحك وتشعرك بالهدوء، لكن اعلمي أن الانتقام لن يجعلك راضية عن نفسك، وقد أمرنا الله بأخذ الحق أو العفو وهو أفضل، وكذلك يقول الخبراء أن النجاح هو أفضل انتقام، لذا مهما حدث معك ركزي على طاقتك وحاولي تحقيق أحلامك وأهدافك.. ولو اعتقدت أن إعطاء من أساء إليك درسا هو شيء جيد فاعلمي أنك مخطئة؛ لأنك لو انتقمت من الآخرين المسيئين فسوف تصبحين مثلهم ولن تشعري بأي تحسن.
4- الأشخاص المحبطين
عليك إنهاء أي علاقة تربطك بأشخاص محبطين لك، دائما ينتقدونك ويقدمون النصائح السيئة وليس لديهم أي شيء جيد يقولونه لك، ويحاولون بكل الطرق الاستفادة منك.. هذا لأن هذا النوع من الناس يؤثرون عليك سلبا؛ لذا لا تجعليهم سببا في إتعاسك وتخلصي من علاقتك معهم.
ومن ناحية أخرى تقربي من أناس يحبونك ويقدرون ما تفعلين، ويكونون بجانبك دائما عند الحاجة، وهؤلاء هم من يجب الاهتمام بهم حقا.
5- التوقعات العالية 
إنه شيء جيد أن تضعي أمام نفسك أحلام كبيرة وتبذلين كل ما بوسعك لتحقيقها، المهم أن تكون توقعاتك واقعية وتتحلي بالصبر؛ لأنك لن تحققي أحلامك في ليلة وضحاها.
وأحيانا تحتاجين لأن تقدمي الكثير من التضحيات والعمل بمنتهى الجد للوصول إلى أهدافك، فلا تتوقفي عن تحقيق أحلامك مع الحرص أن لا تكون توقعاتك أكثر من قدراتك.
6- استحسان أو موافقة الآخرين
طالما أنك سعيدة بالقرارات التي اتخذتيها مادمت لم تتسببي في إيذاء أحد، فلا تكترثي لما يقوله الآخرون.. فلن يتفق الجميع معك ولن تستطيعي إرضاء الجميع مهما حاولت، كل ما عليك هو أن تفكري في نفسك ولا تسمحي لأحد أن يملي عليك ما يخص حياتك والطريقة التي تعيشين بها، إنما كوني ممتنة لما لديك واستمتعي بالقليل من السعادة التي حققتيها دون النظر إلى ما يريده الغير.
الأعذار
من السهل جدا العثور على أعذار لكل شيء، ومهما كانت تلك الأشياء تخيفك أو تثيرك أو حتى تزعجك فلا يجب تجاهلها، ولو كانت حقا مهمة لك فعليك الاهتمام بها؛ فأنت لن تتمكني من عمل كل شيء.. لذا لا تعطي لنفسك المزيد من الأعذار حتى لو لم تشعري براحة في البداية، فستجدين أنك قمت بالاختيار الصحيح من خلال العمل.