تعرفي على رجيم سمية الخشاب الذي غير شكل جسمها

سمية الخشاب والرجيم
سمية الخشاب والرجيم

لاحظ متابعو الفنانة سمية الخشاب خسارتها اللافتة في الوزن وحصولها على خصر منحوت، حيث سألتها العديد من الفتيات والسيدات في محاولة منهن لمعرفة سر رشاقتها مؤخراً.


وأجابت سمية الخشاب على إحدى المتابعات التي سألها عن ما إذا كانت قد خضعت لعملية جراحية لنحت الخصر؟ أما اتبعت طريقة أخرى ليصبح خصرها هكذا منحوتاً؟ وهنا ردت الفنانة المصرية بأنها تتبع رجيم مع المواظبة على تمارين الخصر.
وعن الرجيم المتبع الذي ساعدها على الخسارة الملحوظة في الوزن، قالت سمية الخشاب في ردودها على المتابعات، أنها أوقفت تناول اللحم مع شرب ماء كثير وأداء تمارين رياضية، كما أنها تتبع نظام الصيام المتقطع 16 ساعة يومياً مع شرب السوائل فقط.
تنشر سمية الخشاب صورها باستمرار عبر حسابها على انستقرام، فلاحظ متابعوها أنها خسرت بعض من وزنها فبدت أكثر رشاقة، كما أن خصرها أصبح منحوتاً، مما دفع المتابعات بسؤالها عن سر رشاقتها.
 ما هو الصيام المتقطع ؟
حمية الصيام المتقطع هي حمية تعتمد بشكل رئيسي على الامتناع عن تناول الطعام لساعات معينة خلال اليوم أو لأيام معينة في الأسبوع، ولها عدة أشكال وأساليب.
 يعتبر رجيم الصيام المتقطع من الطرق التى تساعد على إنقاص الوزن، حيث يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لعدة ساعات محددة، والذى أثبت فعاليته بالنجاح فى إنقاص الدهون المتراكمة بالبطن، حيث يمكن أن يحقق  خسارة 7% من قياس محيط الخصر.
 توجد طريقة صيام متقطع والتى تتراوح  مدتها مابين 14 و 16 ساعة، حيث يمكن تناول وجبتين أو 3 وجبات أو أكثر، وتعرف هذه الطريقة باسم بروتوكول Leangains ، وتعتمد هذه الطريقة على عدم تناول أي شيء بعد العشاء وتخطي وجبة الإفطار، على سبيل المثال ، إذا أنهيت آخر وجبة في الساعة 8 مساءً، تجنب تناول الطعام حتى الساعة 12 ظهرًا في اليوم التالي ، لمدة 16 ساعة بين الوجبات.
 وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجوع في الصباح ويرغبون في تناول وجبة الإفطار ، قد يكون من الصعب التعود على ذلك في بداية الأمر، ويمكن شرب الماء والقهوة وغيرها من المشروبات غير الحرارية خلال الصيام ، مما يساعد في تقليل مستويات الجوع وعند الإفطار يفضل تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات، حتى لا تشعر بالجوع طوال الصيام .
فوائد الصيام المتقطع
أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع، خاصة من نوع 16:8 يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، وهذه أهمها:
- خسارة الوزن الزائد
- إبطاء الشيخوخة
- تحسين مستويات سكر الدم