عزز مناعتك وسط جائحة COVID-19 بالفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي..!

فاكهة تحتوي على فيتامين سي لتعزيز مناعتك
فاكهة تحتوي على فيتامين سي لتعزيز مناعتك

جائحة COVID-19 تسيطر على العالم بأسره، وقال العديد من العلماء إننا قد نضطر فقط إلى تعلم العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة قادمة.


لا يوجد لقاح حتى الآن لهذا الفيروس وآمال الحصول على لقاح هذا العام تبدو ضئيلة؛ لذلك تحتاج إلى تعزيز مناعتك حتى يتمكن جسمك من محاربة مسببات الأمراض الغازيَة.
أفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، فيتامين ج هو أحد العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز مناعتك. 
عندما نقول فيتامين سي فإن معظمنا يفكر في البرتقال؛ حيث يحتوي البرتقال المتوسط الحجم على 69.7 مجم من فيتامين سي وهو في الواقع أقل من العديد من الفواكه الشائعة الأخرى.
هناك الكثير من الفواكه الأخرى التي تحتوي بالفعل على كمية أعلى من هذه العناصر الغذائية من البرتقال. 
دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من هذه الفواكه هنا: 
1- الجوافة: 
الجوافة هي في الواقع مغذية للغاية.. إنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية، وتحتوي ثمرة الجوافة الواحدة على حوالي 37 سعرة حرارية و 8 غرامات من الكربوهيدرات و 3 غرامات من الألياف، لكن محتواها من فيتامين ج أكثر بكثير من البرتقال؛ حيث تحتوي ثمرة الجوافة على حوالي 100 إلى 200 جرام من هذا العنصر الغذائي، ولكن للحصول على الفائدة الكاملة تناولها بدون تقشيرها ولكن تأكد من غسلها بشكل صحيح أولاً. 
2- الفراولة: 
مصدر غني بمضادات الأكسدة.. هذه الفاكهة اللذيذة والملونة محملة بفيتامين سي والمغذيات الأساسية الأخرى، سيعطيك كوب من الفراولة حوالي 100 مجم من فيتامين سي، كما أنها مصدر غني بالفولات والمركبات المفيدة الأخرى.
3- الأناناس: 
إنه قوة غذائية مع العديد من المعادن والفيتامينات الأساسية، سيعطيك كوب من هذه الفاكهة حوالي 79 مجم من فيتامين سي، كما يحتوي على المنغنيز الذي نادرًا ما يوجد في الأطعمة الطبيعية. بالإضافة إلى تعزيز مناعتك سيعطيك الأناناس أيضًا عظامًا قوية ويجعل جهازك الهضمي أكثر صحة.. إنه مدر طبيعي للبول ويمكن أن يساعدك على فقدان الكثير من الوزن أيضًا.
4- المانجو: 
وهي ما تسمى بحق (ملكة الثمار)، من منا لا يحب الجلوس مع وعاء من المانجو بعد ظهر الصيف الحار؟ لن تعمل هذه الفاكهة على تعزيز الصحة العامة من خلال تقوية المناعة لديك فحسب بل تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.. إنها معبأة بفيتامين أ وهو جيد لصحة الرؤية، ويمكن أن تمنحك ثمرة المانجو المتوسطة الحجم أيضًا حوالي 122.3 مجم من فيتامين سي. 
5- البابايا: 
هذه فاكهة لذيذة أخرى تأتي محملة بفيتامين سي، كوب واحد من هذه الفاكهة سيعطيك 88 ملغ من هذه المغذيات، كما أنها مفيدة للهضم.
6- الكيوي: 
هذه فاكهة مغذية كثيفة أخرى تأتي مع العديد من الفوائد الصحية، تحتوي فاكهة كيوي واحدة على 84 ملغ من فيتامين C وهي أيضًا مصدر غني بفيتامين K و E.