ستحافظين على جمالك مهما تقدمت في العمر مع هذه النصائح

الحفاظ على جمالك مهما تقدمت في العمر
الحفاظ على جمالك مهما تقدمت في العمر

يمثل التقدم في العمر جزءًا حتميًا في حياتنا جميعا، ومهما حاولت محاربته لن تتمكني من إيقافه فهو يحدث لكل واحدة منا في نهاية الأمر، ومع ذلك يمكنك استقبال تقدمك في العمر وأنت مازلت تحافظين على جمالك، كيف؟


فقط اتبعي النصائح التالية:
حافظي بداخلك على النظرة الإيجابية
نظرتك لفكرة التقدم في العمر من المكونات الهامة التي يمكن أن تساعدك على الكبر ومازلت جميلة، فيقول الخبراء أن النظرة الإيجابية للشيخوخة مثل اكتساب المزيد من الحكمة أو الحياة الهادئة.. وغيرها من المميزات تقلل تعرض الأشخاص للإصابة بأمراض مثل الإعاقة بنسبة كبيرة، لذا احرصي على أن تكوني إيجابية بقدر المستطاع.
الحفاظ على نظام غذائي متوازن
مما لاشك فيه أن التغذية التي تحصلين عليها من أهم العوامل في تحديد صحتك، وفي المقابل الطريقة التي تدخلين بها مرحلة الشيخوخة، فطبقا لما يقوله الخبراء فإن الأبحاث الأخيرة أوضحت أن النظام الغذائي قليل نسبة السكر في الدم ترتفع فيه نسبة الفواكه الطازجة والخضر والحبوب الكاملة واللحم الأبيض وهو الأصح.
كما أن الأطعمة الغنية بأوميجا 3 مثل اللوز والسالمون وبذر الكتان تساعد البشرة على إنتاج الزيوت الأساسية التي تحتاجها لحماية نفسها ومساعدة الجلد على أن يظل شابا.
ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام
الرياضة من الأساسيات المعروفة لجسم صحي لأنها تبقي الإنسان نشيطًا وتحافظ على جسمه في وضع صحي دائما خاصة مع التقدم في العمر الذي يفقد الشخص خلاله الكثير من كتلة العضلات، لذا لو دمجت الرياضة ضمن روتين يومك فأنت تساعدين على زيادة القوة البدنية لديك وكتلة العضلات.
وقد أثبتت الدراسة أن احتفاظ الإنسان بنشاطه الدائم يقلل من إمكانية فقدان الذاكرة لأن الرياضة تقوي منطقة قرن آمون بالمخ وهي المنطقة المختصة بالتعلم.
التواصل الاجتاعي المستمر
مكون آخر هام لتحافظي على جمالك مع شيخوختك وهو التواصل الاجتماعي مع الأهل والأصدقاء، وطبقا لما كشفته دراسة في جريدة POLS Medicine هو أن وجود روابط قوية بين الناس يحسن من فرص العيش أطول بنسبة 50% عن هؤلاء الذين لايملكون أي علاقات اجتماعية قوية.
حماية بشرتك
بالطبع لن تفضلي وضع كميات كبيرة من واقيات الشمس على بشرتك طوال الوقت، لكن من المهم أن تقللي التواجد تحت أشعة الشمس لفترة طويلة لو رغبت في حماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة وبشكل سريع.
ويقول الأطباء أنك بعد تعرضك للشمس لدقائق قليلة يتوقف الجلد عن صنع فيتامين د ويبدأ في تكوين سرطان الجلد، وأخيرا اعلمي أن قليلًا من الشمس كثيرًا من واقي الشمس أفضل لك.
الحصول على النوم الكافي
يمثل الحصل على النوم الكافي أحد أهم الأشياء التي تحافظ على صحتك وتجعل عملية التقدم في العمر تمر مع الحفاظ على جمالك، ويتراوح المعدل المثالي للنوم من 7 إلى 9 ساعات في الليل، واعلمي أن عدم حصولك على النوم الكافي يعرضك لمخاطر صحية مثل البدانة والسكري وأمراض القلب.
علاوة على ما سبق فقد أوضحت الدراسات أن الأرق يجعل المخ يشيخ أسرع ويضيف العلماء أن هناك الكثير من الناس ينظرو ن إلى النوم على أنه رفاهية وليس حاجة، وهذا ما يسبب المشكلات الصحية.