فقدان الوزن .. هل يمكن أن يؤثر لون طبقك على الأرقام في ميزانك؟

فقدان الوزن
فقدان الوزن

إذا كنت في رحلة فقدان الوزن الخاصة بك يجب أن تدركي أنه ليس من السهل القيام به. 


هناك الكثير من الأنظمة الغذائية والعديد من أنظمة التمارين التي تعد بخسارة الوزن بسرعة مما يجعلك مرتبكة تمامًا. أسوأ شيء هو أن فقدان الوزن يتطلب عملًا شاقًا حقًا، عليك التمسك بالنظم الغذائية المقيدة وإجراءات التمرين الشاقة. 
لا عجب أن الكثير من الناس يستسلمون عندما يكونون في منتصف الطريق، تركك معظم الأنظمة الغذائية مع الشعور بالحرمان وفي كثير من الأحيان تشعرين بالجوع دائمًا، ولكن حتى الآن تحتاجين إلى تقليل تناول الطعام الخاص بك إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن. 
- لون طبقك يهم: 
بعض الألوان يمكن أن تجعلك تفقدين شهيتك، إذا اخترت طبق العشاء الخاص بك وفقًا لهذا المنطق فقد تفقدين الوزن بشكل أسرع، وسيمنعك من الإفراط في تناول الطعام من خلال كبح شهيتك. 
فيما يلي بعض الحقائق التي يجب عليك مراعاتها عند إخراج طبق العشاء الخاص بك.. 
يقول الخبراء إن الأصفر والبرتقالي والأحمر يجعلونك تأكلين أكثر، وذلك لأن هذه الألوان يمكن أن تزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وهذا يسبب الجوع لك، ولكن إذا كان طبق العشاء الخاص بك رماديًا وأسودًا وبنيًا وأرجوانيًا فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام. 
تمنعك هذه الألوان من الإفراط في تناول الطعام وتجعلك تشعرين بالشبع في وقت أقرب، تجنبي تناول الطعام في غرفة ذات جدران وأضواء ملونة باللون الأصفر والبرتقالي والأحمر إذا كنت تريدين إنقاص الوزن.
- وفقا للخبراء إذا كنت تأكلين من لوحة ذات حافة واسعة اللون فمن المرجح أن تأكلي أكثر. تقول دراسة في المجلة الدولية للسمنة أن الناس يبالغون في تقدير كمية الطعام على صفيحة ذات حواف عريضة بنسبة 10 في المائة تقريبًا. 
رأى الباحثون أنه عندما نظر الناس إلى الطعام المقدم على طبق ذي حافة ملونة اعتقدوا أن كمية الطعام تزيد بنسبة 1.5 إلى 3 في المائة، مقارنة بالوجبات المقدمة على أطباق ذات حواف غير ملونة؛ لذا الآن أنت تعرفين ما يجب أن تبحثي عنه عند التسوق للحصول على طبق العشاء الخاص بك.
- بعض النصائح الأخرى لتخفيف الوزن: 
يمكن أن يساعدك لون طبق العشاء في إنقاص الوزن دون أي آثار جانبية، ولكن جنبًا إلى جنب مع اختيار لوحة الألوان الصحيحة تحتاجين أيضًا إلى القيام ببعض الأشياء الأخرى لضمان فقدان الوزن بسرعة. تناولي الكثير من الخضار والفواكه، في الواقع يجب أن يحتوي نصف طبقك على فواكه وخضروات طازجة، ويمكن أن تحتل الكربوهيدرات والبروتينات ربع المساحة لكل منها. 
اختاري الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية. أحد الأشياء المهمة التي يجب القيام بها عند محاولة إنقاص الوزن هو عدم تناول الطعام أبدًا من العلبة مباشرة. أخرجي الطعام دائمًا على طبق قبل الأكل وسيساعدك ذلك أيضًا على إنقاص الوزن.