الشاى الأخضر وفوائده.. اجعليه المشروب المفضل لديك

فوائد الشاى الأخضر
فوائد الشاى الأخضر

أحيانا نحتاج لتدليل أنفسنا بمشروب ساخن ومُهدىء للأعصاب بعيدا عن الشاي والقهوة، وليس هُناك أفضل من كوب شاي أخضر في المساء أو الصباح الباكر للشعور بالانتعاش والنشاط خاصةً عند إضافة النعناع أو الليمون. 


وبالإضافة لمذاقه الذي لا يُقاوم فهُناك الكثير من الفوائد للشاي الأخضر المُذهلة؛ فهو يُعتبر مشروباً سحرياً يمنح الجسم الكثير من العناصر التي يحتاجها، وهذه هى أشهر فوائده..
فوائد الشاي الأخضر: 
1- يُساعد الشاي الأخضر على عملية الهضم بشكل صحي؛ لذلك يُمكنكِ تناول كوب منه بعد الأكل بنصف ساعة لتسهيل عملية الهضم وعدم الشعور بالانتفاخ.
2- يُعتبر الشاي الأخضر أحد الحلول الفعّالة للتخلص من الوزن الزائد حيث يقوم بحرق الدهون.
اشربي كوباً من الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة لتشعري بالشبع سريعا.
3- مشروب مثالي لعلاج التوتر والتخلص من حالات الحزن التي تُصبينا جميعا؛ حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج. 
4- يأتي الشاي الأخضر في المرتبة الثانية بعد الماء كمشروب مثالي لترطيب الجسم وتنظيفه والتخلص من السموم، كما يُساعد الكبد على أداء مُهمته بشكل أفضل.
5- أما بالنسبة للعناية بالبشرة فلا غنى لكِ عن الشاي الأخضر فتناولي كوباً أو اثنين من الشاي الأخضر يوميا ليُساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على شبابها.
6- لا تستهيني بقدرة هذا المشروب السحري في مُحاربة التجاعيد أيضا، فهو له تأثير فعّال في ذلك.
7- هل تُريدين التخلص من الهالات السوداء؟ الشاي الأخضر هو الحل؛ فبالإضافة لتناوله كمشروب يُمكنكِ وضع أكياس الشاي الأخضر تحت عينيكِ للتخلص من انتفاخ منطقة أسفل العينين والهالات السوداء.
8- إذا كُنتِ تُعانين من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو تُريدين حماية نفسك من ذلك فعليكِ بتناول الشاي الأخضر أيضا فهو علاج فعّال في خفض نسبة الكوليسترول وتحسين نشاط الدورة الدموية.
9- هذا المشروب الأخضر يُخفض ارتفاع ضغط الدم ويحمي القلب والشرايين من الجلطات.
10- الشاي الأخضر مثالي للحصول على رائحة فم مُنعشة وقتل البكتريا الضارة داخل فمك وتحسين صحة الأسنان وحماية اللثة من خلال شُرب كوب أو كوبين منه يوميا.
11- هل تؤرقك مُكشلة حبوب الشباب؟ الشاي الأخضر يُساعدك على التخلص من حبوب البشرة والحصول على وجه مُشرق ونظيف.
12- يُعتبر حصناً قوياً لجسمك ضد العديد من الأمراض حيث يُقوي جهاز المناعة بشكل فعّال وبالتالي يستطيع جسمك مُحاربة الأمراض.
13- يحميك الشاي الأخضر من خطر الإصابة بالسرطان.
14- يُقوي الذاكرة ويُحسن آداء المُخ ويزيد التركيز ويحمي المُخ من خطر الإصابة بأمراض النسيان ومن أمراض الشيخوخة أيضا.
15- ليس فقط اللبن هو الذي يستطيع حماية عظامك فالشاي الأخضر أيضا يحتوي على الفلوريدا ويستطيع تقوية عظامك.
16- يُنظم الشاي الأخضر مُستوى السكر في الدم ويحمي من خطر الإصابة من مرض السكري من النوع الثاني، وهو مرض يصيب أعداد كبيرة من الناس.