وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

كم مرة تعرضت للإحراج أو شعرت بعدم الثقة في النفس بسبب حب الشباب؟ بالتأكيد كلنا تعرضنا لهذه المواقف.. وبعد اعتماد وصفات علاج حب الشباب أو حتى الذهاب إلى الطبيب تظل تواجهنا مشكلة آثار حب الشباب على بشرتنا. 


آثار حب الشباب تسبب لنا القلق والمعاناة وكأننا لم نتخلص من حب الشباب بعد، فالآثار تكون ظاهرة وقد لا يستطيع الماكياج إخفاؤها دوما.. لذا نقدم لك كيفية التخلص من آثار حب الشباب بوصفات طبيعية وموجودة في المنزل. 
خلطات آثار حب الشباب:
1- جيل الألوفيرا:
يحتوي جيل الألوفيرا على هرمون نباتي يدعى "جيبريلين" وهو يساعدك على علاج آثار حب الشباب في بشرتك، وكذلك يعمل كمضاد للأكسدة والالتهاب، ولهذا فهو يساعد في علاج بشرتك التالفة بشكل عام. 
تحتاجين إلى إحضار نبات الصبار واستخراج عصارته ووضعها على أماكن آثار الحبوب على بشرتك وتركه طيلة الليل على وجهك، وكرري هذه العملية يوميا. 
2- الكركم: 
الكركم هو طريقة رائعة لتفتيح آثار حب الشباب وإعادة بشرتك إلى لونها الطبيعي، وذلك لاحتواءه على مضادات الأكسدة والالتهاب التي تجعله يعمل على تسريع عملية تعافي بشرتك من الضرر بسرعة. 
تحتاجين إلى ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الكركم وعصير نصف ثمرة ليمون، واصنعي منهما خليطًا ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء بعدها وكرري هذه العملية يوما بعد يوم. 
3- البطاطس:
تستخدم البطاطس بشكل أساسي في تفتيح البشرة والمساعدة على التقليل من ظهور آثار حب الشباب والبقع بشكل عام. 
بعد تقشير ثمرة بطاطس وسلقها في الماء الساخن قبل أن تنضج تماما، قومي ببشرها ووضعها في مصفاة والضغط عليها حتى يتم عصر البطاطس. 
ضعي قطنة نظيفة في عصير البطاطس وامسحي بها على أماكن آثار حب الشباب واتركيها على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء.. وكرري هذه العملية يوميا. 
4- الشوفان "ماسك الشوفان":
هو ماسك مثالي للبشرة الدهنية والتي تكون عرضة لظهور الحبوب على الدوام، فيعمل الشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة وتقشير البشرة لإصلاح أنسجة البشرة التالفة. 
تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الليمون.. اصنعي خليط من المكونات السابقة وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء، وبإمكانك تكرار هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا.  
5- بياض البيض:
بياض البيض أيضا لديه قدرة على علاج وتفتيح البشرة.  
تحتاجين إلى بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون، اخلطيهما سويا وضعي الخليط على وجهك باستخدام أصابعك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والغسول، وكرري هذه العملية يوما بعد يوم. 
6- الشاي الأخضر: 
يعمل الشاي الأخضر على تقليل الالتهابات الناتجة من حب الشباب وتقليل حجمها. 
ضعي أكياس الشاي الأخضر المستخدمة بعد أن يبرد على مناطق آثار الحبوب واتركيه قليلا ثم اغسلي وجهك، وكرري هذه العملية.  
7- فيتامين E : 
يعمل فيتامين  E على ترطيب البشرة والعناية بها وعلاج آثار حب الشباب بسرعة.  
تحتاجين فقط إلى كبسولات فيتامين E وتفريغها في وعاء صغير ووضعها على أماكن آثار الحبوب باستخدام أطراف أصابعك. 
8- قشر البرتقال: 
يعمل قشر البرتقال على تفتيح البشرة بشكل كبير والذي يقضي على آثار حب الشباب تماما وكذلك البقع.
تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال وملعقة صغيرة من العسل واخلطيهما سويا، وضعي الخليط على أماكن آثار الحبوب واتركيها حتى تجف ثم اغسليه، وكرري هذه العملية يوما بعد يوم.