سبب جفاف العين وطرق العلاج

جفاف العين
جفاف العين

جفاف العين، مشكلة يعاني منها الكثير، ويحتاجون إلى الاستمرار على وضع بعض القطرات للحفاظ على صحة العين، وعليهم التوجه للطبيب بين الحين والآخر للاطمئنان ومتابعة أفضل وأحدث طرق العلاج لمشكلة جفاف العين.


غالبًا ما تعني العيون الجافة أن نظام الدموع لديك خارج عن السيطرة.

عندما لا تتوفر الدموع الرطبة الكافية، قد تلاحظ:
الشعور بوجود شيء ما في عينيك
الحكة
احمرار
رؤية ضبابية
الحساسية للضوء
في بعض الأحيان، تسبب العيون الجافة الكثير من الدموع. هذه الحالة المربكة تسمى التمزق الانعكاسي. يحدث ذلك لأن قلة الرطوبة تهيج عينيك. يرسل إشارة استغاثة عبر جهازك العصبي لمزيد من المواد المرطبة.
ويرسل جسمك طوفانًا من الدموع لمحاولة تعويض الجفاف. إنه يشبه إلى حد كبير ما يحدث عندما تدخل الرمال في عينك وتجري. لكن معظم هذه الدموع عبارة عن ماء، لذا فهي لا تتصرف مثل الدموع العادية. يمكن أن تغسل الأوساخ بعيدًا، لكن لا يمكنها تغطية سطح عينك.
ما الذي يسبب جفاف العين؟
في بعض الأحيان، يكون هناك نقص في التوازن في نظام تدفق الدموع لديك. أو قد يتسبب مكيف الهواء أو السخان أو أي أشياء أخرى من حولك في تجفيف الفيلم المسيل للدموع. تشمل الأسباب الأخرى:
عملية الشيخوخة الطبيعية، وخاصة سن اليأس
الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الهيستامين
 مثل متلازمة سجوجرن، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والكولاجين أمراض الأوعية الدموية
المشاكل التي لا تسمح لجفونك بالانغلاق كما ينبغي
كيف يتم علاج جفاف العين؟
هناك عدد من الخيارات. اسأل طبيب العيون الخاص بك عما يجب القيام به. تشمل العلاجات
قطرات ومراهم للدموع الاصطناعية . هذا هو العلاج الأكثر شيوعًا. تتوفر أنواع عديدة من القطرات بدون وصفة طبية. لا يوجد منتج واحد يناسب الجميع، لذلك قد تضطر إلى تجربة عدد قليل من المنتجات لمعرفة المنتج المناسب لك.