لصحة جنسية أفضل طوال الحياة "نصائح لمحاربة شيخوخة المهبل"

حياة جنسية أطول
حياة جنسية أطول

عندما تخشين الشيخوخة والتجاعيد تركزين على وجهك فقط، وتنسين أجزائك الأنثوية وهي لاتقل أهمية عن وجهك، ولمكافحة شيخوخة المهبل والحفاظ على صحته وسعادتك الجنسية طوال العمر، إليك بعض النصائح الهامة.


1- تمرينات المهبل مفعولها سحري

هناك تمرينات للمهبل يطلق عليها تمرينات "كيجل" وهي تساعد المهبل على أن يظل بصحة جيدة وقوة، وتكون بتشغيل عضلات قاع الحوض في كل مرة تجلسين أو تقفين، حيث تقبضين عليها لمدة خمس ثوان ثم تطلقي، وتكرري هذا التمرين مئات المرات خلال اليوم.

2- تخلصي من الكيماويات

اعلمي أن كلا من الكريمات والصابون والدوش تحتوي على مواد قاسية، لذا حاولي التخلص من المنظفات الكيميائية خاصة القاسية منها والتي قد تسبب جفافًا أو تهيجًا، وبدلا منها استخدمي شيئًا لطيفًا أكثر على المناطق الحساسة لديك.

3- اجعلي المهبل يعمل

مثل باقي أجهزة الجسم يجب أن يعمل المهبل، فقد أوضحت الدراسات أن استخدام الأجزاء الأنثوية للمتعة يساعدك ويساعد المهبل على البقاء في صحة جيدة.

4- احذري ركوب الدراجات أو على ظهر الخيل

اعلمي أن الإفراط في ركوب الدراجات أو فوق ظهر الخيل يسبب تعرق المناطق الحساسة لفترة طويلة، وهذا يمكن أن يسبب تمدد وترهل الشفرين، وهذا أمر غير جيد لو كنت حريصة على الشكل الجيد لهذه الأجزاء الحساسة.

5- احذري

لو كنت تقومين باستمرار بحلق منطقة البكيني، فيمكن أن تتسببي في ظهور ندوب في هذه المنطقة، والأفضل أن تتركي الشعر ينمو قليلا فيها أو على الأقل احترسي جيدا وأنت تحلقين هذه المنطقة.

6- راقبي ما ترتدينه

مع مرور الوقت تتغير هرمونات جسمك وتصبحين أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة، لذا احرصي دائما على ارتداء ملابس تحتية جيدة التهوية؛ مثل المصنوعة من القطن، ويجب تغييرها بسرعة بعد السباحة أو ممارسة التمرينات.

7- انتبهي لنظامك الغذائي

مثل ترهل الجلد سوف تواجهين هذا في أي مكان بالجسم بعد خسارة كبيرة لوزنك، وسيحدث بأجزائك الأنثوية بعض التغيرات الفيزيائية أو الجسدية المرتبطة بخسارة الدهون أو اكتسابها، وطبيعي لو كنت تخسرين وزنك باستمرار أو تزيدين، فسوف تلاحظين تغيرًا في منطقة المهبل أيضا.