8 نباتات طبية ممكن تزرعيها في المنزل بسهولة

عالجي الطفح الجلدي والاكتئاب وقللي مشاكل عسر الهضم بهذه النباتات الطبية التي يمكنك زراعتها بسهولة في منزلك، وسوف تضفي على بيتك الجمال والراحة والشفاء.


1- المريمية 

 

المريمية من النباتات الطبية التي تستخدم كدواء وليس للطهي، وهي مستخدمة في مجال الطب منذ القدم ومن أهم استخداماتها العلاجية علاج التهاب الفم والحلق.

2- البابونج ( الكاموميل)
 

الكاموميل أو البابونج هو نبات سنوي وتستخدم زهراته في الحقن والمراهم ومن أهم استخداماته العلاجية علاج سوء الهضم والقلق والتهابات الجلد.

3- الريحان
 

الريحان نبات سنوي أيضا ويطلق على أوراقه بأنها ملك الأعشاب ومن العلاجات التي يستخدم فيها الريحان انتفاخ البطن وضعف الشهية والجروح والخدوش.

4- الأقحوان
 

الأقحوان من النباتات الدائمة طوال العام ويمكن استخدام أوراقه لعمل الشاي أو مضغها لتخفيف ألم الصداع بأنواعه مثل الشقيقة كما تستخدم في التهاب المفاصل وأمراض الجلد.

5- بلسم الليمون
 

أوراق بلسم الليمون من النباتات الدائمة طوال العام وهي بديل للنعناع، وتتميز باستخداماتها الطبية المتنوعة ويسهل عليك زراعتها في المنزل لعلاج أمراض الأرق والجروح والهربس ولدغات الحشرات وانتفاخ البطن واضطراب المعدة.

6- البقدونس
 

يزرع البقدونس كل سنتين وهو من النباتات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة ويستخدم لعلاج انتفاخ البطن ورائحة النفس الكريهة.

7- نبتة سنت جونز 
 

نبتة سانت جونز من النباتات المعمرة بأرواقها الصفراء اللامعة والتي تعتبر الجزء النشط من العشب، وتستخدم في علاج الاكتئاب الخفيف والمتوسط المهم أن تستشيري طبيبك أولا قبل استخدامها.

8- الزعتر 
 

الزعتر من النباتات المعمرة، ويعتبر الثيمول هو أهم مكون نشط في الزعتر وهو مطهر قوي ويستخدم في علاج السعال والاحتقان وسوء الهضم والغازات.