حيل سريعة وبسيطة جددي بها منزلك قبل العيد

للشعور بفرحة العيد كل عام تميل كل امرأة إلى عمل بعض التغيير أو التجديد في منزلها بحيث يكون الأمر سريعاً وبسيطاً وغير ملكف، وفي نفس الوقت يبدو وكأنك قمت بتجديد كبير؛ لذلك نقدم لك في هذا الموضوع بعض الأفكار السريعة لمنزل بإطلالة جديدة.


1- أعيدي ترتيب الأثاث:

من بين كل الأفكار تعتبر فكرة إعادة ترتيب الأثاث بشكل مختلف من أسهل وأبسط وأرخص طرق التجديد، فلو كان لديك بعض وقت الفراغ فكري في بعض التغييرات في أماكن الأثاث وجربي طرقاً متنوعة حتى تختاري الأفضل والشكل الذي يرضيك، ويمكنك اللجوء إلى الإنترنت ومشاهدة بعض أنماط ترتيب المنازل لتساعدك على التحديد، وبعد وقت بسيط جدا ستجدين المكان قد أصبح مختلفاً.

2- تعليق وسائل الإضاءة:

أحيانا نقوم بتعليق بعض أسلاك الإضاءة في المكان كوسيلة لإضفاء البهجة وروح الاحتفال، كما أنها تضفي لمسة رومانسية على المكان. وهناك الكثير من الأضواء الديكورية وطرق تثبيتها لتناسب أي مكان. المهم أن تختاري الإضاءة الداخلية الصحيحة التي تخلق جواً من الدفء والراحة، ومنها اللمبات المتدلية وبعض أنواع الإضاءة الغير تقليدية فهي غير مكلفة وفي نفس الوقت متوفرة بألوان مختلفة.

3- أعيدي دهان المكان:

إعادة طلاء المكان فكرة بسيطة فيمكنك إعادة طلاء الحوائط أو حتى حائط واحد بلون مختلف، المهم أن يكون اللون مناسباً للون الأثاث وتعتبر الألوان الناطقة وسيلة جميلة وعامل جذب للمكان.

4- استخدام وسائد بديكورات جديدة:

لو شعرت بالملل من تناسق الألوان في منزلك يمكنك تغيير أغطية الوسائد على الأرائك مثلا أو الديكورات الموجودة على الحوائط، المهم أن تستخدمي أزواجاً من الوسائد بألوان ونقوش وخامات منتاقضة ويمكنك إعادة ترتيب الكتب في المكتبة بطريقة مختلفة.

5- جددي لوحات الديكور:

بدلا من الاحتفاظ بالصور داخل الألبوم فلما لا تختارين البعض منها وتضعينه في إطار وتعلقينه على الحوائط لتزيينها بشكل جديد، اجعلي كل ألوان الإطارات بنية أوبالأسود والأبيض لتناسب لون غرفتك وتساعدك على التغيير الجيد.

6- مفارش جديدة للأسرّة:

السرير هو أساس غرفة النوم ولو جددت أغطيته سوف تضفين شكلاً مختلفاً وجديداً على الغرفة بالكامل بسرعة وسهولة. سواء بتغيير الملاءات أو الوسائد أو حتى البطاطين.

7- دولاب الملابس:

بما أن دولاب الملابس جزء هام جدا في بيت كل امرأة فحاولي تجديد بعض اللمسات فيه مثل إعادة طلائه أو تزيينه بالورق أو تعليق بعض الصور عليه. يمكنك تعليق بعض الأضواء داخل دولابك.
بالإضافة لكل ما سبق هناك العديد من الأفكار لتجديد المنزل مثل شراء بعض زهور الزينة أو تغيير الستائر أو حتى شراء حيوان أليف فكلها وسائل للتجديد.