بـ 5 خطوات حافظى على نعومة وتألق شعرك فى الصيف

تألق شعرك فى الصيف
تألق شعرك فى الصيف

حل الصيف وحان الوقت الآن للحصول على المتعة، ففى هذا الوقت تخرج الفتيات من خزانة ملابسها الفساتين الضيقة والمجوهرات غير التقليدية، ويكون هو الوقت الأفضل للذهاب إلى الشاطئ أو حمام السباحة . ولكن كل عملة لها وجه آخر، فقد تحصلين على المتعة ، ولكنك أيضًا تتعرضين لتلف الشعر أثناء الصيف، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية والعرق معًا على إفساد أي مظهر تحاولين القيام به، لذلك تصبح العناية بشعرك ذات أهمية خاصة، لمنع الضرر، ويفضل البدء في العناية بشعرك بشكل منتظم للحصول على شعر ناعم فى الصيف


 

فى التقرير التالى يوضح موقع " style craze" بعض النصائح للعناية بالشعر فى فصل الصيف، حيث تضمن هذه النصائح حصولك على شعر لامعًا ومنعشًا وحريريا:
1. استخدمى الزيوت فى العناية بالشعر:
الزيوت طريقة رائعة لعلاج معظم مشاكل شعرك، مهما كانت مشكلة الشعر، فإن الزيوت مفيدة جدا للشعر، فقط ضعي زيت جوز الهند أو اللوز أو الزيتون على شعرك طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.
2. حافظى على نظافة شعرك:
تعمل الشمس والعرق والأوساخ على تلف شعرك خلال فصل الصيف، لذلك تأكدى من غسل شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع لإزالة كل الدهون، وتجنبي وضع الكثير من الشامبو قدر الإمكان لتجفيف شعرك، واستخدمى بلسمًا كلما أمكنك تجنب الشامبو.
3. الأكل المغذي والصحي:
تؤثر عاداتنا الغذائية بشكل كبير على حالة شعرنا، والنظام الغذائي المتوازن من الفواكه والخضروات مهم جدًا للتغذية التي يوفرها لشعرك، قومى بتضمين اللوز وفول الصويا وبذور الكتان والحليب ومنتجات الألبان والحمص والطماطم في نظامك الغذائي، وإذا كنتى تأكلين اللحوم أو البيض، فاجعليها جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد، ولا شك أنك ستحصلين على شعر صيفي منعش.
4. شرب الماء:
يحتاج جسمك إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وتحتاج أشهر الصيف إلى شرب أكبر قدر ممكن من الماء، فالحفاظ على ترطيب جسمك جيدًا هو أفضل طريقة للتأكد من بقاء شعرك في حالة جيدة.
5. تجنبى أدوات الحرارة:
قد يجبرك الحصول على مظهر جيد فى الصيف إلى تصفيف أكثر، ويجعل التجفيف والتصفيف  شعرك ضعيف، كما أنه يسبب الضرر، حيث تمتص الحرارة الرطوبة من شعرك وأدوات التصفيف ستجعل الأمر أسوأ.