7 بدائل رائعة وصحية وغير مكلفة لمزيل المكياج

7 بدائل رائعة وصحية وغير مكلفة لمزيل المكياج
7 بدائل رائعة وصحية وغير مكلفة لمزيل المكياج

يعتبر مزيل المكياج من أساسيات حقيبة يد كل امرأة أو منتج أساسي على رف مستحضراتها في الحمام؛ لأن إزالة المكياج أهم جزء من روتين العناية الليلية بالبشرة. ومع ذلك لا تعتبر المزيلات الموجودة في المحلات هي الاختيار الأفضل دائما، كما أن شراء مزيل للمكياج خاصة لو كنت ممن يضعن المكياج بصفة يومية أمر مكلف للغاية، كما أن الأنواع الرخيصة لا تعطيك النتائج المطلوبة.. لهذا سنقدم لك في هذا الموضوع أفضل البدائل الطبيعية من المنزل لتزيلي مكياجك بدون تكلفة وبدون الإضرار ببشرتك خاصة لو كانت من النوع الحساس.


1- الفازلين:

الفازلين مزيل رائع للمكياج لأنه يزيل المكياج بشكل فعال وفي نفس الوقت يرطب بشرتك فقط قومي بوضع القليل منه ثم امسحيه بقطعة من القطن وسوف يزيل المكياج من أول مرة.. هذا بالإضافة لأنه رخيص الثمن وستستخدمينه لفترة طويلة جدا لهذا اجعليه حزءاً أساسياً لديك.

2- زيت الطفل:

بديل أخر رائع لمزيل المكياج وهو متوفر لدى كل أم، وأفضل طريقة لاستخدامه هو وضع القليل من زيت الطفل فوق قطعة قطن ووضعها فوق عينيك المغلقتين ولا تفركي إنما فقط دلكي المكان في دوائر رقيقة خفيفة وهذا الزيت سوف يزيل مكياج العيون بسهولة ولن يسبب أي جفاف.

3- زيت الزيتون:

لو رغبت في إزالة المكياج بمكون طبيعي فلا تبتعدي عن مطبخك، فقط استخدمي زيت الزيتون البكر.. ضعي القليل على قطعة قطن ثم امسحي بها المكياج وسوف يزيله ويرطب بشرتك بقوة.

4- عسل النحل:

العسل أيضا من مزيلات المكياج الفعالة جدا فبالرغم من كونه طعاماً صحياً جدا له أيضا فوائد مدهشة لجمالك ويعتبر مكوناً أساسياً للكثير من مستحضرات التجميل والعناية، ومن الأفضل وضع القليل منه على البشرة بأطراف أصابعك ثم مسح وجهك بقطعة قطن، وللعسل الكثير من الخصائص الرائعة للبشرة فسوف يزيل المكياج ويرطبها ويغذيها.

5- الزبادي:

استخدمي الزبادي بوضع القليل منه على وجهك ثم امسحيه بقطعة قطن واحرصي على عدم ملامسته لعينيك حتى لا يسبب أي حساسية، كما يجب غسل وجهك جيدا بعد إزالة المكياج بالزبادي لأن البكتيريا النافعة الموجودة به يمكن أن تتحول لو تركت على بشرتك.

6- جل الصبار:

بالإضافة إلى استخدام جل الصبار لعلاج حروق الشمس، يعتبر هذا الجل اختياراً رائعاً لو كانت بشرتك دهنية وتريدين إزالة المكياج من عليها بطريقة آمنة، ويوصى باستخدامه لإزالة المكياج الصعب مثل الماسكرا وسوف يقوم بالعمل برفق على البشرة بدون أن يترك أي ملمس دهني رغم أنه مرطب، كما أنه يخفف من الشعور بالتهيج ويخفف انتفاخ العينين ويقلل الالتهابات أيضا والاحمرار.

7- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة في إزالة المكياج وحتى لا يسبب أي ملمس دهني، فقط ضعي القليل منه بأطراف أصابعك على الوجه وحول عينيك ثم أزيليه برفق بقطة قطن.