العنصر الأقوى في تصحيح التجاعيد.. تعرفي عليه

يندرج الريتينول ضمن مشتقات فيتامين A، ويتميز بفعاليته الكبيرة في تمليس قسمات الوجه وتصحيح التجاعيد، مما يجعله من أفضل المكوّنات التجميليّة في تعزيز شباب البشرة. 


تم اكتشاف الريتينول في ثمانينيات القرن الماضي، وتسليط الضوء على فعاليته في مجال تعزيز سماكة البشرة، والحدّ من تلف ألياف الكولاجين والإلستين، والمساهمة في تجديد الجلد وتمليس سطحه.

إن الفعالية الكبيرة التي يتمتع بها الريتينول شجّعت المختبرات التجميلية العالميّة على إدراجه بشكله النقي وبنسب مركّزة في تركيبات العديد من المستحضرات التجميليّة. وذلك مع العمل على تحسين قدرة تحمّله من جانب البشرة وخاصة الحساسة منها. أما كلمة السر في هذا المجال فتقوم على إطلاق تدريجي لهذا المكوّن في البشرة، ولتعزيز فعاليته يمكن جمعه في المستحضر الواحد مع مكوّنات أخرى مثل البيبتيدات، والحمض الهيالوريني، والسيراميدات، والنياسيناميدات.

وينصح خبراء العناية بالبشرة باختيار كريم للنهار يحتوي على الريتينول مترافق مع عامل حماية من الشمس بنسبة 30spf.

هذا ويُعتبر فصلا الخريف والشتاء الوقت المثالي لاستعمال الريتينول خاصةً في حالة البشرات الحساسة والجافة، أما بالنسبة للبشرة العادية والمختلطة والدهنيّة فيمكن استعماله طوال فصول السنة مع السماح للبشرة بالحصول على الوقت الكافي كي تتكيّف معه.