5 حيل ذكية لخلق مساحة أكبر بغرفة المعيشة 

إذا كانت غرفة معيشتك صغيرة فستواجهين بعض المشاكل في اختيارك لديكوراتها وتصميماتها من أجل العيش فيها دون الشعور بضيق مساحتها.


ولكن إذا اختارتي تصميم مناسب بحيل ذكية فيمكنكِ تلاشي هذا الشعور، وهناك الكثير من الطرق لخلق مساحة مفتوحة وفعالة، لذلك نقدم لك 5 حيل ذكية لتحويل غرفة معيشتك من صغيرة إلى كبيرة..

1- استخدمي المساحة الموجودة فوق الأريكة

يمكنكِ وضع رف صغير فوق الاريكة لإستغلال المساحة الموجودة لإضافة بعض الديكورات أو الكتب وزريادة المساحة إلى الحد الأقصى.

 

2- اعتمدي السجادة الكبيرة وليست الصغيرة

تساعد هذه الحيلة في جعل غرفة الجلوس الصغيرة تبدو أكبر، حيث تقوم السجادة الكبيرة بدور الإطار الذي تجتمع عليه جميع عناصر الغرفة بشكل جميل، وتأكدي من أن لونها مناسب مع كل العناصر الموضوعة فوقها، حتى لا يكون تأثيرها عكسيًا وتقوم بتصغير حجم الغرفة أكثر.

 

3- استغلي مساحات التخزين خلف الأريكة 

إذا كانت الأريكة الخاصة بغرفة المعيشة تقع في منتصف المساحة الكلية للغرفة فبإمكانك استخدام الكونسول حيث تعد طاولات الكونسول خلف الأريكة طريقة رائعة لإضافة مساحة تخزين و ديكور إضافي للغرفة، فيمكنك استغلالها ووضع العديد من الديكورات عليها مثل المزهريات والصور وأيضًا النباتات وتخزين الكتب بها أيضًا.

 

4- استخدمي مصباحًا منحنيًا قائمًا

تعد إضافة مصباح منحني قائم إلى غرفة المعيشة إحدى الطرق المفضلة لزيادة المساحة إلى الحد الأقصى،  فبالإضافة إلى شكله الجمالي فإنه أيضًا يوفر جدًا في مساحة غرفة المعيشة بدلًا من وضع أباجورة وتحتها منضدة تقوم بشغل مساحة من النادر الاستفادة منها.ضعي المصباح بعناية خلف الأريكة أو الكرسي للحصول على أفضل نتيجة واختاري لونًا محايدًا مثل الأبيض والأسود أو أضيفي القليل من اللون الفضي أو الذهبي.

 

5- اختاري مرآة مستديرة لخلق وهم بمساحة أكبر

تعد إضافة مرآة مستديرة على جدار غرفة المعيشة طريقة ذكية وبسيطة لخلق الوهم البصري بمساحة أكبر بسبب كثرة الانعكاسات التي سوف تخلقها هذه المرآة، خصوصًا إذا وضعتيها بجانب نافذة.أفضل الأماكن لتعليق مرآة مستديرة

فوق الأريكة: بالقرب من زاوية غرفة المعيشة الخاصة بك.

فوق التلفزيون: في المنتصف أو اليسار أو اليمين