5 أخطاء فى ديكور منزلك تجعله مملا وقديما .. تجنبيها

أخطاء فى ديكور منزلك
أخطاء فى ديكور منزلك

إن امتلاك منزل أحلامك يتجاوز حجم المنزل أو فخامته، حيث يتعلق الأمر حقًا بمدى سعادتك بالمكان الذي أنشأته، وتحقيقا لهذه الغاية فإن العناصر الموجودة في الداخل مثل الأثاث والديكور، بالغة الأهمية.


في التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، بعض النصائح الخاصة بالديكور لتحديث منزلك وجعله أكثر إرضاءً للعين، خاصة إذا كنتِ تشعرين بالملل بسبب ديكور منزلك الحالي:

1. غرفة معيشة مظلمة ومنعزلة:

غرفة المعيشة هي مساحة للاجتماعات والتجمع للعائلة والأصدقاء، وعادةً ما تكون إحدى الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت، لهذا السبب من المهم جدًا لهذه الغرفة أن تكون مضيئة وجذابة .
هدفك اليوم هو تعزيز الإضاءة الطبيعية الموجودة في غرفة المعيشة الخاصة بك، و للقيام بذلك، يمكنك، على سبيل المثال، إزالة الجدران وإنشاء مساحة واحدة مع أجزاء أخرى من المنزل، مثل المطبخ أو غرفة الطعام، ويمكنك أيضًا طلاء الأثاث والجدران باللون الأبيض لإضفاء مزيد من الضوء وإضفاء إحساس بالانفتاح.
 

2. المكرميه:

كل شخص لديه واحدة من تلك الديكورات المحبوكة يدويًا في المنزل، وفي حين أنها قد تكون ذات قيمة عاطفية بالنسبة للكثيرين حيث من المحتمل أن تكون من صنع عمتك أو جدتك، ضعى في اعتبارك أن معظم هذه الأشياء قديمة، فهي لا تجمع الغبار وتنتقص من أسلوب الغرفة فحسب، بل إنها أيضًا أشياء ليس لها استخدام عملي.
وإذا كنتِ لا ترغبين في التخلص منهم، عليك محاولة العثور على وظيفة جديدة لهم، على سبيل المثال، يمكنك استخدامها كفرش سرير فاخر جدًا أو للنباتات المعلقة.
 

3. الستائر القديمة وقصيرة:

إذا كنتِ ترغبين في إضفاء طابع عصري على منزلك، فاختارى ستائر طويلة بدلاً من الستائر القصيرة التي تتميز بها غرف نوم الأطفال، وتخلصى من خوفك من القماش واختارى أقمشة محايدة تسمح للضوء بالمرور لإضفاء إشراقة على الغرفة.
 

4. لا توجد عناصر طبيعية:

أصبح امتلاك النباتات في المنزل اتجاهًا كبيرًا بين جيل الألفية، فهي لا تساعد فقط في تنظيف الهواء في مناطق منزلك، ولكنها تمنحها أيضًا لمسة خضراء عصرية للغاية، مما يجعل أي ركن يبدو رائعًا، يجب أن يحتوي المنزل الحديث والعصري على بعض النباتات فيه.
 

5. وجود الكثير من العناصر الزخرفية:

حتى إذا كنتِ لا ترغبين في الحصول على منزل بسيط تمامًا، يمكنك التأكد من التخلص من كل تلك العناصر الزخرفية التي لا تقدم أي فكرة ذات مغزى عنك، وإذا كنتِ تتطلعين إلى امتلاك منزل عصريًا، فتذكرى دائمًا أن تكونى معتدلة.