كيفية تخزين الطعام بطريقة صحيحية استعدادًا لشهر رمضان 

تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان وتستعد السيدات لتخزين الأطعمة كالخضروات واللحوم لتوفير الوقت والجهد وتجهيز الإفطار في أسرع وقت.


نعرض لكم الطريقة الصحيحة للتخزين بداية من اللحوم حتى خضراوات الموسم الشتوي.
تخزين اللحوم لـ شهر رمضان

مكعبات اللحم:

لكي تقومي بتخزين اللحوم بشكل صحيح عليكِ اتباع الخطوات الأتية، حيث يفضل عمل صدمة للحمة فور شرائها وقبل تجميدها وذلك لتجنب تكوين البكتيريا، وذلك بتقطيع اللحوم مكعبات متوسطة الحجم، وتسخين وعاء عميق ووضع المكعبات بها، حتى التأكد من التخلص من المياه الداخلية بها نهائية، ورش القليل من الفلفل الأسود وتقليبها جيدا، ثم قومي بتوزيعها على أكياس حسب الكمية المناسبة لكل وجبة.

اللحم المفروم:

أما بالنسبة للحمة المفرومة يتم "تعصيج" اللحمة بفرمها مع البصل وجوزة الطيب وملح وفلفل أسود، وتقليبها جيداً حتى تمام النضج وتوزيعها في أكياس حسب الكمية المناسبة لكل وجبة، فهذه الطريقة توفر وقت كبير أثناء إعداد الطعام.

الدجاج:

وبالنسبة للدجاج يغسل جيدا وينقع في الخل والملح والدقيق والسكر، فوجود السكر يجعل طعمها أشهى ويسهل تسويتها بشكل أسرع ويعطيها لوناً ذهبياً جميلاً عند التحمير، ثم غسلها مرة أخرى، وتصفيتها من الماء، والتأكد من تصفيتها من الماء جيدا ووضع التوابل حسب الرغبة، وتكيسها جيدا وحفظها في الفريزر، وتتم العملية هذه سواء كانت الدجاجة كاملة أو مقطعة.
تخزين الخضروات لـ شهر رمضان

البسلة:

تقشر البسلة وتنقع في ماء وخل للتخلص من الميكروبات وتسخين الماء ثم توضع بها البسلة ثم تخرج من الماء الساخن على ماء بارد حتى لا يتغير لونها وحفظها في أكياس.

الفاصوليا:

تنظف الفاصوليا جيدا وتغسل بالماء جيدا ثم تقطع صغيرا، وتسلق في الماء الساخن حتى يتغير لونها وتصفى وتوزع في اكياس.

الجزر:

يقشر الجزر ويغسل جيدا ثم يقطع صغيرا ويسلق في الماء لمدة 5 دقائق، ثم يصفى ويقسم على اكياس صغيرة حسب حجم الوجبة.