اخسري كيلو غرامًا من وزنك يوميًا.. كيف؟

الخيار هو من أفضل الخضراوات وأكثرها فعالية للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للشخص أن يقرر بنفسه الوقت المناسب له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلو جرامًا أو كل أسبوع كيلو جرامًا، وذلك بحسب موقع «دويتش فيله» الألماني.


عند التركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاثة أثناء الحمية، يمكنك التخلص من كيلو جرام يوميًا من وزنك، فالخيار مناسب وفعال جدا لحرق الخلايا الدهنية.

أما إذا أراد المرء تخفيف وزنه ببطء، فيمكن أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء، وهكذا يمكنك من التخلص خلال أسبوع من كيلو جرام واحد.  

أما عن المواد الفعالة المتوفرة في الخيار والتي تساعد على حرق الدهون فهي:  - المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتقلل من الرغبة في تناول الحلويات.  - حمض ترترونيك الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدلًا من تخزينها كدهون.  - إنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها.  - الماء حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار الذي يحتوي أيضا على مواد مساعدة للهضم وعملية الأيض.

ويفضل أن يكون الخيار طازجا وصغيرا وتخزينه لوحده بعيدا عن الطماطم التي تطلق غاز النضج (الإيثليلين)، الذي يفسد الخيار بسرعة، ويجب أكل الخيار بقشره، حيث إن المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدا قبل الأكل.