الأكثر قراءة

يسرا وأحمد أمين يشاركان بفيلم تسجيلي عن تغيرات المناخي في مؤتمر المناخ COP27

 شاركت الفنانة يسرا والفنان أحمد أمين في فيلم تسجيلي عن التغيرات المناخية في العالم والذي عرض منذ قليل في مؤتمر المناخ COP27، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وظهرت يسرا في صورة المعلق الصوتي وهي تسرد التغيرات المناخية التي أثرت على العالم واستعراض الكوارث الطبيعية التي ضربت العالم، ومنها الفيضانات والعواصف الشديدة التي هدمت العديد من المنازل.

بينما ظهر أحمد أمين خلال الفيلم التسجيلي مستعرضًا آثار الاحتباس الحراري الذي أثر على الغلاف الجوي في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

 
 
 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الترحيب بقادة ورؤساء العالم في مصر، مشيرًا إلى أن تجمعهم يأتي في إطار معالجة قضايا التغيرات المناخية، موضحًا أنه من الضروري أن يستخرجوا من مؤتمر المناخ العديد من القرارات والتوصيات الهامة والقوية التي يكون لها علاج في التغيرات المناخية وقضاياها.

يشار إلى أن يسرا قدمت العام الماضى مسلسل "أحلام سعيدة" بطولة غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاورى، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجى، ملك بدوى وعدد آخر من الفنانين، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

تدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي لايت، حول (فريدة) وتجسد دورها يسرا، و(شيرين) التي تتقمص شخصيتها غادة عادل، و(ليلى) التي تلعب دورها مي كساب، وهم 3 سيدات يعانين من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر سويا ليخضن معا تجارب مهمة في حياتهن فتساعدهن تلك التجارب.

ومؤخرا، شهد حفل افتتاح الدورة 12 من مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل تكريما خاصا للفنان أحمد أمين.

وأعرب أحمد أمين عن سعادته بالتكريم، نظرا لحبه الكبير للأطفال وحمل دورة المهرجان الحالية اسم الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، وقال: "وجودى فى مهرجان فيه اسم فؤاد المهندس شرف كبير ليا"، أنا كنت طفل زنان وبحب أسأل كتير وكنت بحب الحكاوى، ولما كانت حكاية تعجبنى أفضل ألح عليهم عشان نعيدها أو أشوفها، ومن وقتها وأنا دائما بدور على حكاوى جديدة أقولها وبتمنى إننا نقول الحكاوى دى ليكم وتستفادوا بيها".