الأكثر قراءة

حصاد عام 2022 في حياة المشاهير

كان عام 2022 مليئًا بالكثير من الأحداث في الوسط الفني العالمي، وشهد العديد من التفاصيل والأحداث الفارقة بشكل جذري في حياة الكثير من المشاهير بشكل عام، فمنهم من تغيرت حياته بأحداث سعيدة مثل الزواج، ومنهم من واجه أزمات صحية طارئة، والبعض الآخر شهد أحداثًا مفاجئة غير متوقعة، فكيف كان 2022 عامًا استثنائيًا في حياة بعض النجوم؟


الحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد

القضية الأشهر في عام 2022، فقد كان هذا العام حاسما بالنسبة لـ جوني ديب وآمبر هيرد، والذي شهد الحكم في قضية التشهير بينهما، وذلك على إثر مقال رأي كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن بوست، وصفت نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي"، وعلى الرغم من أنها لم تذكر اسم زوجها السابق صراحةً، إلا أن جوني ديب اعتبر المقال يشير إليه بشكل واضح، مما أضر بسمعته المهنية ونتج عنه حملات مقاطعة واسعة النطاق له في هوليوود.

وشهدت المحاكمة تغطية إعلامية عالمية لعدة أسابيع من جلسات المرافعة في ساحة المحكمة، والتي منحت المحكمة خلالها جوني ديب 15 مليون دولار كتعويضات، تم تخفيضها إلى 10.35 مليون دولار، بعد تحديد قيمة الرسوم العقابية وفقا لقانون الولاية، هذا ومنحت هيئة المحلفين أمبر هيرد 2 مليون دولار كتعويض، في جزء آخر بالقضية باتهام أحد أعضاء فريق دفاع جوني ديب بالتشهير بها.

زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك

 

من أبرز الأحداث السعيدة التي شهدها عام 2022 بالنسبة للنجوم هو تتويج قصة حب ثنائي هوليوود الشهير بن أفليك وجينيفر لوبيز في يوليو/ تموز الماضي بالزواج، وذلك بعد ما يقرب من 20 عامًا من لقائهما الأول أثناء تصوير فيلم "Gigli"، ثم إلغاء حفل زفافهما قبل أربعة أيام من موعده المحدد، وانفصلا لاحقًا في يناير 2004.

وبعد زيجات متعددة لكل منهما، اجتمع أخيرا شمل بن أفليك وجينيفر لوبيز مرة أخرى في مايو 2021، وظهرا معًا في مناسبات متعددة، وفي أبريل 2022، أعلن الثنائي رسميًا خطبتهما للمرة الثانية، ثم أعلنا زواجهما أخيرًا في يوليو 2022 في حفل زفاف استمر ثلاثة أيام في منزل بن أفليك الذي تبلغ قيمته 8.9 مليون دولار في جورجيا، الذي جاء بعد أسابيع فقط من إعلان زواجهما لأول مرة في حفل بسيط محدود في لاس فيجاس.

زواج بريتني سبيرز

 

تزوجت بريتني سبيرز من وسام أصغري في شهر يونيو الماضي في منزلها بكاليفورنيا، وذلك بعد إنهاء الوصاية عليها رسميًا بحكم محكمة العام الماضي، والتي خضعت فيها بريتني سبيرز لوصاية والدها لما يقرب من 14 عاما، وحضر حفل الزفاف بعض النجمات، أبرزهن مادونا وسيلينا جوميز وباريس هيلتون ودرو باريمور.

وغاب عن الحفل والدا بريتني، جيمي ولين سبيرز، وشقيقتها الصغرى، ولم يحضر كذلك أبناء بريتني سبيرز، وبحسب ما ورد في بعض التقارير، تمت دعوة شقيقها بريان سبيرز، لكنه لم يحضر الحفل بسبب حفل تخرج ابنته من المدرسة الابتدائية في نفس اليوم.

مرض سيلين ديون

 

أعلنت المطربة العالمية Celine Dion سيلين ديون منذ عدة أيام عن إصابتها باضطراب عصبي نادر يسمى متلازمة الشخص المتيبس (SPS)، وهو مرض يؤدي إلى تصلب في العضلات وإعاقة الحركة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، بالإضافة إلى آلام مزمنة تعيق الحركة، مشيرةً إلى أن هذا ما اضطرها إلى إلغاء جولتها العالمية.

وقالت سيلين ديون في فيديو عبر حسابها بإنستجرام: "لقد تم تشخيصي مؤخرًا باضطراب عصبي نادر جدًا يسمى متلازمة الشخص المتيبس والذي يصيب واحد من كل مليون شخص"، أضافت: "بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، علمنا الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها".

مرض بروس ويليس

 

شهد عام 2022 أيضًا صدمة كبيرة لكل جمهور نجم الأكشن بروس ويليس، وذلك بعد تشخيصه بالحبسة الكلامية، وهي حالة يمكن أن تؤثر على قدرة الشخص على التواصل، وأعلنت أسرة النجم العالمي أيضًا اعتزاله التمثيل للتركيز على صحته، وجاء في البيان: "إلى محبي بروس ويليس، نعلن بكل أسف أنه يعاني من بعض المشكلات الصحية، حيث تم تشخيصه مؤخرًا بحبسة في الكلام، مما يؤثر على قدراته المعرفية، نتيجة لذلك نعلن اعتزاله مهنة التمثيل التي كانت تعني له الكثير".

وتابع البيان: "هذا وقت مليء بالتحديات لعائلتنا، ونحن نقدر بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم ودعمكم، نحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا إخبار معجبيه لأننا نعرف أهميته بالنسبة لكم".

مستقبل فريق BTS

 

في أكتوبر الماضي، قالت الشركة المسؤولة عن إدارة أعمال فرقة البوب الكورية BTS بشكل رسمي إن أعضاء الفرقة بصدد أداء واجباتهم العسكرية الإلزامية بموجب القانون الكوري الجنوبي، مما أنهى فعليًا النقاشات حول إعفائهم من أداء الخدمة العسكرية بسبب إنجازاتهم الفنية.

هذا وجاء في بيان الوكالة على وسائل التواصل الاجتماعي: "نعلن اليوم بكل فخر أن أعضاء BTS يمضون قدمًا في خططهم لأداء خدمتهم العسكرية، فبعد الحفل الموسيقي الهائل في مدينة بوسان لدعم البلاد لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، وبينما يشرع كل فرد في مساعي فردية، فهذا هو الوقت المثالي ويشرف أعضاء الفرقة الالتزام بالواجب الوطني المنوط بهم".

صفعة الأوسكار

 

شهد عام 2022 شهد واحدة من أغرب الوقائع في تاريخ حفل الأوسكار، وأيضًا واحدة من أبرز الأزمات في مسيرة ويل سميث الفنية، وذلك فيما يُعرف بـ "صفعة الأوسكار" التي قام فيه بصفع الممثل الكوميدي كريس روك في حفل الجوائز بعد سخريته من شعر زوجته جادا بينكيت، مما تسبب في تداعيات كثيرة، أبرزها إصدار قرار من أكاديمية الأوسكار بمنع ويل سميث من حضور حفل الجوائز لمدة 10 سنوات.

اعتذر ويل سميث عن تلك الواقعة مرارا وتكرارا، لـ كريس روك وأكاديمية الأوسكار وللجمهور في كل مكان، كما عاد ويل سميث للجمهور وللساحة الفنية مجددا مع فيلمه الجديد "Emancipation"، الذي يُصور شخصية ويل سميث وهو يتنقل في مستنقعات لويزيانا هربًا من أصحاب المزارع الذين كادوا أن يقتلوه، وأعلنت الشركة المنتجة عن طرح الفيلم في دور العرض في 2 ديسمبر، كما بدأ عرضه على منصة Apple TV بدءًا من 9 ديسمبر.

قضية أليك بالدوين

 

غيّر الممثل الأمريكي أليك بالدوين موازين قضية مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، التي لقيت مصرعها نتيجة طلق ناري في موقع التصوير، فبعد أن كان أليك بالدوين المتهم الأساسي في القضية بتهمة القتل الخطأ، أصبح الآن في موقف المدعي والمجني عليه في خطوة قانونية يحاول بها تحويل مسار القضية والأزمة لصالحه، فبحسب تقرير في موقع رويترز، رفع أليك بالدوين دعوى قضائية ضد عدة أفراد من طاقم فيلم "Rust".

وأفاد التقرير أن الدعوى القضائية هي أول إجراء قانوني يدعي فيه أليك بالدوين مخالفة ضد شخص ما فيما يتعلق بإطلاق النار، حيث يسعى إلى تبرئة اسمه، ومحاسبة المدعى عليهم على سوء سلوكهم، وفقًا للدعوى المرفوعة يوم الجمعة في محكمة لوس أنجلوس العليا، كما توصل إلى تسوية في القضية مع زوج المصورة الراحلة للتنازل عن القضية مقابل المشاركة في الإنتاج والحصول على جزء من إيرادات الفيلم.