في دقائق.. هذه الطرق تخلص من رائحة الطهي في المنزل

يُخلّف طهي الطعام رائحة نفاذة في المنزل قد تلازم منطقة المطبخ، كما تمتد إلى الغرف المحيطة به، الأمر الذي يتسبّب بانزعاج الساكنين، كما بالحرج عند استقبال الضيوف. لكن، هناك العديد من الطرق المنزلية الفعالة في التخلص من رائحة إعداد الطعام. في الآتي، وصفات طبيعية لإزالة رائحة الطعام، في دقائق، علمًا أنه لا مناص من تشغيل الشفاط، كما فتح نوافذ المطبخ والغرف المحيطة به، أثناء الطهي.


وصفات منزلية لتحييد رائحة الطهي

بخار الليمون:

هو فعّال في تحييد الرائحة النفاذة، لا سيّما تلك الصادرة عن الطهي؛ في هذا الإطار، تُقطّع ثمرة من الليمون إلى نصفين، مع إضافتهما إلى قدر صغيرة مملوءة بالماء المغلي. تُدع القدر على النار، لمدّة 10 دقائق. لفعاليّة أكبر، تصحّ إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى الماء.

بخار الخل:

يُعد بخار الخل طريقة ثانية رائعة لتحييد الرائحة القوية، في المطبخ. في هذا الإطار، يصبّ نصف الكوب من الخل في قدر صغيرة، مع إضافة كوب من الماء. تدع القدر على نار خفيفة على الموقد، أثناء الطهي (أو بعده). مُعطّر المطبخ منزليّ الصنع: من دون شراء مُعطّر الجوّ، يمكن صنع الأخير، بسهولة، باستخدام مكوّنات، مثل: قشور الحمضيات وقشور التفاح والقرفة وإكليل الجبل. تضاف المكونات إلى قدر صغيرة مملوءة بالماء المغلي. تدع القدر على نار هادئة أثناء الطهي، لامتصاص أي رائحة غير مرغوب فيها. إلى ذلك، هناك مجموعة وصفات لتعطير المنزل طويلًا.. تعرّفي إليها.

حيل فعالة في إزالة رائحة الطهي

1. يمكن توزيع أوعية صغيرة مملوءة بمسحوق صودا الخبز أو الخل أو البنّ الطازج على سطح العمل، كما قرب فرن الغاز، لامتصاص الرائحة فور ظهورها.

2. تنظيف أسطح العمل، والموقد بعد الفراغ من الطهي، وجلي الأواني من دون تأخير. هذا دليل التنظيف للمطبخ.

3. البطاطس تمتص رائحة الطهي، عند اتباع الآتي: تقشر البطاطس، فتقطع إلى مكعبات صغيرة، مع رش ملح البحر عليها، وتركها على أواني الطهي والمقالي المتسخة، لمدة ساعتين لامتصاص أي رائحة غير مرغوب فيها.

4. يجب عدم نسيان العناية بالمصرف التابع لحوض الجلي. في هذا الإطار، يغلى الماء، ليصب في المصرف، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، فكوبين من الخل. سيؤدي ذلك إلى حصول تفاعل كيميائي عبارة عن فقاعات. يجب الانتظار لبعض الوقت، قبل صب المزيد من الماء المغلي.