لمحبات المكياج الخفيف.. خطوات بسيطة لتطبيقه بنفسك

من المهم اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج.. لهذا ابدئي بوضع المرطب، ثم استخدمي واقٍ من الشمس ثم استخدمي برايمر إذا كنتِ تريدين أن يبقى مكياجك لفترة أطول. كما أنه يعمل كأساس لمكياجك.


بعد تجهيز بشرتك، ضعي طبقة من كريم الأساس بدءً من منتصف وجهك، امزجيها للخارج، بحركة دائرية بفرشاة تنقيط أو إسفنجة لتوحيد لون البشرة. يمكنك استخدام خافي العيوب إذا كان كريم الأساس لا يمنحك التغطية المرغوبة. لتثبيت المكياج، استخدمي بودرة لأنها تغلف بشرتك وتجعلها تبدو خالية من اللمعان.

مكياج الخدود

خذي أحمر خدود وربتي به على تفاحة وجنتيك باستخدام فرشاة أحمر الخدود الرقيقة. ادمجيها على عظام وجنتيك في الاتجاه التصاعدي. تذكري أنه عند التعامل مع الألوان، ابدئي بوضع طبقة واحدة من اللون، وضعيها على طبقات لمزيد من الكثافة، كما يمكنك استخدام البرونزر للحصول على مظهر مشمس.

لجعل خدودك متوهجة، اختاري قاعدة كريمية / بودرة هايلايتر بلون فضي أو ذهبي، وضعيها على المستويات العليا من الوجه، مثل عظم الوجنة، وعلى جسر الأنف، وفي منتصف الوجه، والجبهة ويمكنك استخدام فرشاة أو أصابعك لهذه الخطوة.

مكياج للعيون

 

استخدمي برايمر أو خافي عيوب كقاعدة. هذا يجعل مكياج عينيك مقاوماً للتجاعيد ويدوم طويلاً. لمكياج العيون، اختاري لوناً من اختيارك. قومي بتحميل المنتج على فرشاة مسطحة أو رقيقة، وقومي بتثبيته على الجفن. امزجيه بحركة دائرية تجاه الجفن.

بعد ذلك، ضعي الكحل، يمكنك اختيار قلم تحديد العيون أو الجل أو محدد العيون السائل. ابدئي بوضع محدد العيون من الزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي الخط تدريجياً حتى الزاوية الداخلية، باستخدام فرشاة مدببة / زاوية. في هذه الحالة، أستخدمي قلم لأن هذا يعمل بشكل أفضل.تأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش. لإكمال مكياج العيون، قومي بتجعيد رموشك ثم ضعي طبقة من الماسكرا، وابدئي من جذور رموشك وحركي العصا حتى الأطراف.

مكياج للشفاه

جهزي شفتيك ببلسم الشفاه أو مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه. ضعي لوناً وردياً أو بنياً من اختيارك لإكمال المظهر.