7 أخطاء تضيف العديد من السنوات إلى بشرتك!!

1.تخافين من الرتينوئيدات:


بالرغم من وجود بعض المزاعم بأن الرتينوئيدات (إحدى مشتقات فيتامين أ) تعتبر من العناصر الضارة ، إلا أن أطباء الجلدية يقولون أن كمية بسيطة في حجم ثمرة البازلاء عند فركها على الوجه تساعد في سرعة دوران الخلية ، وأن تركيبات اليوم لطيفة بشكل كاف ومناسب للبشرة الحساسة.

وإذا كانت بشرتك حساسة بشكل مفرط للغاية ، ستضيف القليل من الرتينولات كل ليلة حتى تتعود بشرتك تدريجيا على تحملها.

2.لا تحمين كل جزء من بشرتك:

تأكيدات من فرك اثنين ملعقة صغيرة الحجم من كريمات البشرة تركيز SPF 30 في جميع أنحاء العالم وجهك ورقبتك ويديك وصدرك ، ولا تنسي الأماكن ذات البقع والمعرضة للإصابة بسرطان الجلد.

3.لا تتعاملين مع نوع بشرتك بشكل صحيح:

يصبح الجلد أكثر جفافا ونحافة بالحساسية عند التقدم في السن ، مما يعني أن المرطب المثالي الذي تستخدمه اليوم قد لا يكون كذلك في وقت لاحق.

فالجاف والدهني أو كلاهما قد يكون من وصفات العناية بالبشرة الفعالة ، لكن يوصي المتخصصون بالتفكير أيضًا في الأشياء الأخرى كالإحمرار والتجاعيد مثلا.

4.تتعاملين مع ندوب البالغين كحب الشباب:

لا تظهر كل البثور بشكل متساوٍ ، حيث إن حب الشباب هو دائمًا نتيجة البلوغ والدهون المفرطة أما في حالة البالغين فقد بسبب الإجهاد والتغيرات الهرمونية وحساسية الجلد المتزايدة.

ولعلاج البثور الخاصة بالبالغين يمكنك استخدام مطهر حمض الصفصاف المرطب مع المكونات الأخرى مثل الصويا ، واستبدال كمية البنزويل بيروكسيد الخاصة بكِ من 5-10٪ إلى 2.5 فقط ، وذلك لأن الكثير منه يسبب جفاف البثور ويحول دون إختراق الأدوية إلى ما تحت البشرة.

5.تستخدمين بعض المنتجات في الوقت الخاطيء:

احصلي على أقصى استفادة من تعزيز بشرتك من خلال إحداث بعض التحويلات في جدولك الزمني ؛ يوفر استخدام مضادات الأكسدة في الصباح لحماية بشرتك طوال اليوم مع استعمال مستحضرات تقشير الوجه ومعززات الكولاجين ليلا لإعادة بناء الخلايا.

6.ترجئين استخدام العلاجات المضادة للشيخوخة:

عليك أن تبدأ في توقع حدوث عمليات حتى من تجنب الخطوط الدقيقة قبل ظهورها ، وإذا اكتشفت بعض المناطق المجعدة في بشرتك ، ابدأي على الفور في وضع الأمصال والكريمات التي تحتوي على مزيج من الببتيد في أسرع وقت ممكن.

7.تتبعين اتجاهات العناية بالبشرة:

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتوفرة بالأسواق ، ولكن من الأفضل استخدام المنتج الذي تعرفينه جيدًا أو على الأقل ماهو متفق عليه طبيا.

واعلمي أن أحماض الألفا هيدروكسيد الرتينوئيدات والببتيدات مناسبة لمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، أما حمض الصفصاف في عمل لعلاج حب الشباب والشاي الأخضر يهدأ من الاحمرار فضلا عن إمكانية فيتامين ك في إخفاء الهالات السوداء تحت العين.

وبعد أن تعرفنا على بعض الأخطاء التي تتسبب في شيخوخة بشرتك بشكل أسرع مما تتخيلين ، يمكننا أن نقول لكِ لا تيأسي حيث إن هناك العديد من الحيل التي تساعدك في استعادة نضارة بشرتك مرة أخرى.

ولكي نساعدك في الحفاظ على أكثر ما يميزك كأمرأة ألا وهي بشرتك وجمالها ، جئنا إليكِ بأسرار فناني الماكياج وخبراء التجميل من أجل الحصول على بشرة أكثر إثارة وجمالاً.

ومن بين تلك الأسرار ما يلي:

- استخدمت فنانة الماكياج Francesca Tolot بودرة التلميع في إعلان عطر Beyoncé's Heat على كل جسمها ، بل وقد أشادت باستخدام بودرة La Mer Body Moisturizer لما لها من تأثير فعال في لمعان الأيدي والبشرة ككل.

- لتقديم إيفا لونجوريا قبل الأحداث والمناسبات الهامة ، تقوم فنانة ماكياج لوس أنجلوس Joanna Schlip بمزج كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون ووضعه على جلد الممثلين مع تدليكه بحركات دائرية.

وتنصح جوانا بعمل ذلك في المنزل حيث لا يمكنك بعدها إدراك كم النتائج  

The Fresh السكر البني ملمع الجسم لقدرته على ترك البشرة في نعومة بالغة لا يمكن وصفها.

- يجب معاملة منطقة الصدر ، ورفق شديدين ، حيث إن منطقة كهذه حيث تتواجد المعدة والرقبة يكون الجلد فيها نحيلا ومن ثم يحتاج إلى السلاسة في معاملته.

Jillian Dempsey أنها تقوم باستخدام المنظف مع الأسفنجة اليابانية للتقشير اللطيف ، وتنصح باستخدام Kanebo Sensai Collection Sponge Chief لما لها من ملمس ناعم وهاديء على البشرة والمناطق الحساسة منها.

- من أجل إزالة الجلد الميت والتلف من المناطق الصعبة كالمرفقين مثلا ، استخدمت بارنز طريقة وضع شرائح الليمون بعد تقطيعها على المرفق والكعب والركبتين مع الفنانة Lopez قبل حفل أوسكار 2008.

- تقول Schlip أنها دائما ما تنصح فنانيها بعد استخدام الشمع في إزالة الشعر قبل المناسبات الهامة ، حيث إنه يتسبب في ظهور النتوء الحمراء وبعض الكدمات.
وقد قدمت خيارا آخر ألا وهو ماكينة الحلاقة ، التي تساهم في نعومة أكثر للبشرة مع تقشير جيد أيضًا للخلايا والجلد الميت.

- تروي فنانة الماكياج Angela Levin أن الممثلة الكبيرة Jennifer Aniston لا تقوم باستخدام الماكياج أو أي من الصبغات على قدميها ؛ Fekkai Crème Luxueuse Shea Butter Body.

- من أجل نعومة البشرة يعمل خبير الماكياج Troy Surratt على استخدام الزيوت من خلال إضافة بعض منها في حوض الاستحمام حيث المكوث قليلاً ثم الشطف ، ويرى أن زيته المفضل هو Bathina's الذي يعطي الملمس الناعم دون أن يتسرب إلى الملابس أو يشعرك باللزوجة. 
 
- من أكبر الأخطاء التي تقع بها السيدات هو استخدام مبيضات البشرة ذات اللمعان ، فالعبرة في التوهج دون ذلك اللمعان ، حيث تقول الخبيرة شليب أن بإمكانك استخدام لوشن الجسم ذا الدرجة الأقل لمعانا ، ومحاولة تجربته على ظهر الأيدي قبل شرائه.

- إن كريمات التفتيح للعمل على الجسم ربما الوجه قد تبدو أفضل على بعض النقاط الأخرى ، كالترقوة والكتفين والساقين وأعلى الفخذين ربما الساعدين ، ولعل بودرة Mally Beauty Body Slimming Contour powder in Lighter هي الأنسب للونها الوردي البسيط الذي يعطي مظهرا طبيعيا للبشرة.

- "إذا كان أحد عملائي يرتدي الشيفون أو الحرير ، أعلم أنه ليس بإمكاني استخدام شيئا دهنيا حتى لا أقوم بتدمير الثياب ومن ثم المظهر العام" ورد ذلك على لسان خبير الماكياج والتجميل Dempsey الذي نصح باستخدام البودرة الذهبية Make Up For Ever Shine On Powder في # 3 أعلى الأكتاف والأذرع والقدمين.