Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

الأمير تشارلز يتفوق على باراك أوباما في «أكثر رجال العالم أناقة»

تاريخ النشر:06-03-2009 / 12:00 PM

الأمير تشارلز يتفوق على باراك أوباما في «أكثر رجال العالم أناقة»
رئيس وزراء بريطانيا من بين أقلهم أناقة .. ومعه رئيس بلدية لندن

ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، المعروف بشغفه بالبزات ذات الصفين من الأزرار وربطة العنق الحريرية والمنديل في جيبه العلوي، لا يهتم كثيرا بالموضة ويختار ملابس تبدو تقليدية. ورغم ذلك فقد اختارته مجلة «اسكواير» لغلافها لعدد أبريل (نيسان) المقبل «أكثر رجال العالم أناقة»، بسبب اختياره لهذه الملابس.

وقالت المجلة الشهرية الأميركية المخصصة للرجال إن ولي العهد البريطاني «أنيق جدا في سترة مزدوجة الأزرار»، ويمتلك «مجموعة ملابس تناسب أسلوبه»، ولهذا فقد قررت منح هذا اللقب للأمير، الذي أكدت أنه «يظهر دائما في شكل شديد الأناقة يليق بوضعه كولي للعهد».

وتفوق الأمير تشارلز، 60 عاما، في تصنيف أكثر عشرة رجال أناقة في العالم، خصوصا على الرئيس الأميركي باراك أوباما (رابع)، والرسام والمصور الإنجليزي ديفيد هوكني (سابع)، ولاعب كرة المضرب السويسري روجيه فديرير (ثامن). وجاء في المرتبة الثانية البريطاني الكوميدي روني كوربيت، وابن بلده الممثل بيل ناي في المركز الثالث.

ويختار الأمير تشارلز ملابسه من متاجر «أوستن ريد»، والخياط «أندرسون آند شيبارد» في شارع «سافيل رو» الشهير بالخياطة الراقية، و«فرانك هول» الكائن في ماركيتهاربوره في مقاطعة ليسترشاير بوسط إنجلترا.

وأعرب خبراء الموضة الذين اعتمدت المجلة على تقييمهم عن انبهارهم لأن الأمير تشارلز لم يهتم بمجاراة الموضة العالمية في السنوات الماضية، وظل وفيا لطرازه المفضل من البزات المكونة من صفين من الأزرار، ويختار هذا النوع من البزات عندما يختار ارتداء الملابس الاسكتلندية التقليدية (الكيلت).

وعادة يحرص الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، على وضع المنديل المناسب في الجيب العلوي للبزة مع ربطة العنق الحريرية والأحذية الراقية التي تحمل اسم ماركة لندنية شهيرة يتجاوز سعر الزوج منها 2600 جنيه إسترليني (ما يعادل 2930 يورو).

وقال رئيس تحرير مجلة «اسكواير» جيرمي لانغميد: «ما لفت انتباه لجنة الحكام هذا العام هو اختيار هؤلاء لملابس تعكس ذوق الكبار، وكيف أن هؤلاء وعلى مر السنين وضعوا بصماتهم الخاصة على ما يرتدونه».

ومع أن الرئيس الأميركي الجديد جاء في المرتبة الرابعة فإن المجلة اعتبرت أن أناقته جاءت لتعكس قدرته على الحفاظ على هندامه رغم الأوقات الصعبة والضغوط التي يواجهها.

وفي المقابل اختير رئيس الوزراء البريطاني غوردون بروان من بين أقل الرجال أناقة، ومعه في القائمة جاء بوريس جونسون رئيس بلدية لندن.