أضيفي الجريب فروت إلى نظامك الغذائى لفقدان الوزن

من المعروف أن الجريب فروت يستخدم لخفض مستويات الكوليسترول السيئ ومكافحة مرض السكري وتحسين صحة الكلى. يمكن أن تساعدك أيضاً في رحلة فقدان الوزن الخاص بك، وفقًا لدراسة أظهرت أن  هذه الفاكهة الحمضية تعمل على منع زيادة الوزن وغيرها من علامات متلازمة التمثيل الغذائي التي يمكن أن تؤدي إلى داء السكري من النوع  الثانى وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


يقول الباحثون إنه يحث على فقدان الوزن عن طريق إعادة برمجة وراثية للكبد لحرق الدهون الزائدة بدلا من تخزينه، كما يوجد الفلافونويد والنارينجين بتركيز أعلى في الجريب فروت أكثر من الأطعمة الأخرى.

يمكنك بسهولة تسمية الجريب فروت ثمرة فائقة بفضل خصائصه لتخفيف الوزن، محتواه من السعرات الحرارية منخفض للغاية ويحتوي على كمية عالية من العديد من العناصر الغذائية الأساسية.. إنه مصدر جيد للكربوهيدرات والبروتين والألياف والفيتامينات C و A والثيامين والبوتاسيوم والفولات والمغنيسيوم.

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على بعض مضادات الأكسدة القوية، يمكنه كبح شهيتك وتعزيز نظام المناعة لديك كما يحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يبقيكِ شبعةً لفترة أطول من الوقت.

حمية الجريب فروت لتخفيف الوزن:
هو نظام غذائي لإنقاص الوزن الذي كان موجودا منذ 1930 .. ينقسم الخبراء حول فوائد هذا النظام الغذائي.

إنه من السهل اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن.. كل ما عليك فعله هو تناول نصف كوب من الجريب فروت قبل كل وجباتك أو مع وجباتك، القيام بذلك لمدة 10 إلى 14 يومًا لفقدان الوزن بسرعة، يجب عليك أيضًا تضمين البروتينات مثل البيض واللحوم والخضروات والسلطات في جميع وجباتك، ومع ذلك لا يسمح لك بتناول أي ثمار أخرى.

الحبوب والنشويات والسكريات غير مسموح بها أيضًا كما يجب عليك تجنب منتجات الألبان أو تقييد نفسك بنصف كوب من الحليب الخالي من الدسم يوميًا، فقط كوبان من الشاي والقهوة يكفيان مع تجنب الوجبات الخفيفة.

لكن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل محاولة هذا النظام الغذائي:
استشيري طبيبك إذا كان لديك أي ظروف صحية موجودة قبل تجربة هذا النظام الغذائي، وفقًا لدراسة أجريت في المركز الطبي بجامعة روتشستر يمكن أن يكون عصير الجريب فروت خطيرًا بالنسبة للأشخاص على بعض الأدوية.

يقول الباحثون إن الرجل الذي بدأ بشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت كل يوم أصبح مريضًا جداً بسبب التفاعل بين عصير الجريب فروت وأدويته التي تخفض نسبة الكوليسترول؛ حيث يفسرون أن عصير الجريب فروت هو أحد الأطعمة التي من المحتمل أن تتسبب في مشاكل مع الأدوية لأنه يتم استقلابه بواسطة نفس الإنزيم في الكبد الذي يحطم العديد من الأدوية.

يجب أن تكوني حذرة إذا كنت تأخذين أي دواء لاضطرابات الغدة الدرقية والكوليسترول المرتفع والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسرطان والاكتئاب والألم والحساسية كما يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان.