نصائح للحصول على شفاه رائعة؟
تاريخ النشر :26/01/2012 - 12:00 AM
أضف الصفحه إلى      

 لاشك أن ملمع الشفاة سوف يضيف لشفتيك لمسه وردية لامعة .. ولكن ما الحل إذا كانت شفتيك جافة ومشققة ، فإن أحمر الشفاه أو الملمع سوف يبرز التشققات وسيجعلها أكثر جفافاً.

 

الجمال تعطيك بعض الخطوات للاهتمام بشفتيك وجعلها تبدو ساحره وجذابة..
ترطيب الشفاة:
تتكون الشفاه من طبقة رفيعة ورقيقة من الجلد، كما أنه ليس للشفاه غده دهنية خاصة بها ، وهذا يعنى أنها أكثر عرضه للجفاف والتشققات خاصة فى الاحوال الجوية السيئة فيجب عليك أن ترطبى شفتيك باستمرار.
 
تتكون مرطبات الشفاه العادية من بعض مشتقات البترول وهى فى الواقع لا ترطب الشفاه بشكل كافى .. ولكنها تعمل حاجز على الجلد لمنع خروج النداوه من الشفاه وتزول هذه المنتجات بسرعة فيجب استعمالها باستمرار طوال اليوم.
 
1- يمكن استبدال هذه المنتجات بكريمات ترطيب وتغذية شفتاك مثل Primordiale Livres من Lancome ، ضعيه على شفتيك باستمرار وضعى منه طبقة وافية قبل النوم لتحصلى على شفاه رائعة فى الصباح..
 
2- تجنبى لعق شفتيك عندما تشعرين انها جافة فاللعاب سوف يزيد من جفافها ، ضعى كريم للعناية بشفتاك فى حقيبتك طوال الوقت لترطيب شفتاك كلما تحتاجين.
 
3-  إذا كنت تشعرين ان شفتاك غاية فى الجفاف ولا يؤثر فيها الكريمات والمرطبات، ضعى كمية كبيرة من زبدة الكاكاو أو الفازلين وقشرى شفتيك برقة شديدة باستخدام قطعة قماش أو فرشاة أسنان ، فهذا سوف يزيل الجلد الجاف ويترك شفتيك ناعمة وهذه هى أفضل طريقة للشفاه للحصول على مظهر رائع لاحمر الشفاه.
 
تلوين الشفاه ( اللمسة النهائية )
أن لمسه وردية على الشفاه هى وسيلة سريعة وسهلة للحصول على وجه مشرق وبراق ويعطيه لون ساحر فى الايام التى تشعرين فيها بأنك لست في أفضل حالتك.
 
إذا كنت تفضلين نعومة الملمع أو احمر الشفاه ، فهناك بعض الخطوات التى تجعلهم اكثر ثباتاً:
1- ضعى اساس لاحمر الشفاه لإخفاء الخطوط ولعمل طبقة ناعمة يلتصق بها اللون لتزيده ثباتاً وتظهر لونه الحقيقى.
 
2- كثير من السيدات لا يفضلون استخدام قلم التحديد لكن إذا وضعتيه على الشفاه بشكل حيد وصحيح فستلاحظين انه يزيد من سحر وجمال الشفاه.
 
3- اختارى لون قلم التحديد مثل لون احمر الشفاه أو لون من نفس درجته أو يمكن أن تختارى لون طبيعى يضاهى لون شفتيك.. القلم السميك أو الغامق سوف يعطى شفتيك شكل غير طبيعى، حددى شفتيك بشكل صحيح ، ثم لونى شفتيك كلها قبل وضع الملمع أو احمر الشفاه.
 
سيصبح احمر الشفاه أو الملمع اكثر ثباتاً إذا استخدمت فرشاه لوضعه على الشفاه، ايضا سيساعدك على وضعه بشكل أكثر دقه ( يمكن ان تجربى فرشاه من Body shop أو Mac لمجموعة ممتازة من الفرش الناعمة ) ضعى طبقة واحدة ثم ضعى منديل بين شفتيك لإزالة أى زوائد. ثم ضعى طبقة ثانية. وهذه الطريقة تضمن لكى احمر شفاه أكثر ثباتاً من الطريقة التقليدية.
 
4- لا تنسى وضع احمر الشفاه فى حقيبتك ، لوضع بعض اللمسات طوال النهار.
 
افضل 5 منتجات للعناية بشفتاك:
1- الروج الجديد Sparkle Bright Lipstick من Avon انه ليس فقط يعطى بريقاً لشفتيك ولكنه ايضا يعطر شفتيك بعطر منعش طوال اليوم.
 
2- Gold and Shine  من Nivea يجمع بين المرطب واحمر الشفاه مع لمسة ذهبية ساحره لإظهار جمال شفتيك..
 
3- عشاق مرطبات الشفاه من Body shop سيحبون زبدة الشفاه الجديدة بمذاق الفواكه مثل المانجو ، جوز الهند والفراولة ، ان لن تقدرين على مقاومتها ابداً..
 
4- لإزالة الجلد الميت من الشفاه يمكن استخدام Lipscuff من Body shop ، يعتبر هذا هو اسهل طريقة لتقشير الجلد الحساس مثل الشفاه..
 
5- لمظهر لامع لن تجدى اجمل من احمر الشفاه من Chanel فى عبوة جذابة ، تركيبة مذهلة وظل جميل لمظهر رائع.

أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (15)
أيهما أفضل لتخفيض نسبة الكوليسترول؟
العقاقير الطبية
التغذية السليمة
التمارين الرياضية