مكياج العيون وكيف تستخدمينه بطريقة آمنة
تاريخ النشر :21/07/2010 - 12:00 PM | المحرر : خاص الجمال - محمد إبراهيم
أضف الصفحه إلى      
مكياج العيون بالألوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن كنتِ تستخدمين مستحضرات تجميل العيون مثل المسكرة أو الكحل أو ظل العيون، فيجب عليكِ توخي الحذر حيث إن بعض المستحضرات إذا تم استخدامها استخداما خاطئا فقد تغير من لون الجلد، وقد يتم استخدام مكياج ملوث مما يعود بالضرر على العين، وقد يسبب عدوى حساسية الجلد، لذلك يجب المحافظة على نظافة العين التجميلية للحفاظ على صحة عينيك وجمالهما.

بعض النصائح عند استخدام مكياج العين لضمان السلامة:
معظم المستحضرات تحتوي على مواد حافظة، ولكن يمكن أن تنمو البكتيريا والفيروسات في تلك المستحضرات مما يجعل انتقالها للعين سهل جداً، وإليك هذه النصائح التي عند اتباعها من الممكن أن تساعد على حماية العين من العدوى:

1- اغسلي يديكِ قبل وضع المكياج على العين.

2- يجب غسل الأدوات جيداً بالماء والصابون في أغلب الأحيان، ولا تستخدمي الأدوات القديمة مع المستحضرات الجديدة.

3- لا تشاركي أدوات مستحضرات التجميل مع أي شخص لمنع انتقال الأمراض، ولا تقومي بتجربة عينات المكياج في المتاجر، ولكن يمكن اختباره على ظهر اليد ثم نمسحه بقطعة قطن فقط.

4- يجب استبدال المكياج الخاص بكِ كل ستة أشهر خاصة إن كنت تستخدمين العدسات اللاصقة، وعند إصابة العين ببعض الأمراض أو العدوى يجب الاستغناء تماماً عن المستحضرات القديمة.

5- لا تستخدمي الماء العادي لترطيب مكياج العين، فإنها بذلك تكون أرض خصبة للبكتيريا.

6- لا تستخدمي المستحضرات المكتوب عليها "من مواد طبيعية" أو "خالِ  من المواد الحافظة"، فهذه المنتجات لا تحتوي على المواد المانعة لنمو البكتيريا، و إن كانت عيناكِ حساسة من المواد الحافظة فيمكن استخدام منتجات هيبوالرجينيك.

7- يجب الحفاظ على مستحضرات التجميل الخاصة بالعيون من شدة الحر أو شدة البرد، فقد يسبب هذا ضعف المواد الحافظة مما يؤدي إلى نمو البكتيريا.

8- يجب أن تقومي بإزالة المكياج دائماً قبل النوم.

9- لا تستخدمي المكياج مع الإضافات اللونية، مثل الكحل لاحتوائه على مكونات خطرة مثل الرصاص.

10- إن تمت إصابتك بعدوى في العين أو الجفون، راجعي طبيبك على الفور، ويجب الاستغناء التام عن مستحضرات تجميل العين، ولا تستخدمي مكياج العين مرة أخرى إلى أن تزول العدوى.

بالنسبة لمن ترتدي العدسات اللاصقة: 
إذا كنتِ ترتدين عدسات لاصقة، فيجب أن يكون هناك مزيد من الحذر عند استخدام المكياج، فالنساء اللاتي ترتدي العدسات اللاصقة هن أكثر عرضة لعدوى أمراض العين، وقد يؤدي هذا إلى تهيج العين أيضاً، وفيما يلي بعض الطرق لتقليل المخاطر:

- يجب وضع العدسات اللاصقة أولاً قبل وضع المكياج أو الكحل.

- يجب الحصول على المياه الحافظة للعدسات اللاصقة لتجنب إلحاق الضرر بالعين.

- يجب استبدال المكياج الخاص بالعين كل 3 أو 4 أشهر.

- لا تقربي تلك المستحضرات من الجفن الداخلي منعاً لحدوث أي ضرر.


أضف تعليقك على الموضوع