علاج سريع للتعامل مع التهاب الحلمات عند المرضعات

إلي كل إمرأة تعاني من التهاب الحلمات بسبب الرضاعة الطبيعية.. إليك هذا العلاج الطبيعى باستخدام أكياس الشاى؛ فعلى الرغم من أن معظم النساء على علم بفوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل إلا أن الكثير منهن يملن لإنهاء الرضاعة الطبيعية فى وقت مبكر، وأحد الأسباب الرئيسية هو ألم الحلمة الشديد نتيجة تقرح عضلات الصدر. 


وأثناء الرضاعة لا ينصح باستخدام الأدوية لتخفيف الألم حيث يمكن أن تمر المواد الكيميائية عبر الحليب إلى الطفل مما قد يؤذيه، ومع ذلك لا تعلم الكثير من النساء حقيقة أن أكياس الشاى يمكن أن تستخدم كعلاج طبيعى لعلاج آلام الحلمة فى المنزل.

كيف تساعد أكياس الشاى؟

كشفت دراسة أن أكياس الشاى فعالة فى تقديم العلاج من  التهابات الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية.
 ومن المعروف أن الشاى يحتوى على مادة التانين والذى يعد دواء قابضاً فى الطبيعة، وبالتالى فإن تطبيق أكياس الشاى المنقوعة فى الماء الساخن قليلا لا تخفف فقط من الألم ولكن تحسن الدورة الدموية مما يساعد فى شفاء أنسجة الثدى.
 ويمكن أن تساعد أكياس الشاى على شد الحلمات مما يساعد على التعامل مع الألم، وعلاوة على فوائد أكياس الشاى فهى رخيصة ومتوفرة بسهولة وتمثل علاجاً سريعاً جدا.

أكياس الشاى للعلاج:
ضعى أكياس الشاى فى بعض الماء الساخن وضعيها على الحلمة كل 2 – 3 دقائق لمدة 5 – 10 دقائق لتخفيف الألم، وبعد تطبيق أكياس الشاى اغسلى الحلمتين بالماء الدافئ لإزالة آثار حمض التانيك.