6 نصائح هتساعدك على خسارة الوزن من غير ملل

قد تشعر المرأة بالملل بعد فترة من اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، مما يجعلها تتوقف عن تناول الأطعمة الصحية وتلجأ إلى العودة لتناول الأطعمة الدسمة والتى تتسبب فى زيادة وزن الجسم مرة أخرى، ولتجنب ذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لخسارة 10 كيلو دون الشعور بملل، وفقاً لما ذكره موقع "redbookmag".


نصائح لخسارة 10 كيلو من الجسم بدون ملل
- اتباع نظام غذائى صحى خالى من الدهون من خلال المتابعة مع طبيب تغذية مع مراعاة الحالة الصحية للجسم، والتنويع فى النظام الغذائى من فترة لأخرى.

- يفضل الشعور بالهدوء وتجنب التقيد بتناول طعام معين أو ممارسة الرياضة بشكل زائد لخسارة الوزن فى وقت قصير، لأن ذلك يتسبب فى الشعور بالتعب والإحباط ويؤدى لعواقب صحية سلبية وزيادة الوزن، لأن هرمون التوتر يرتبط بزيادة الوزن.

- يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين الذى يتسبب فى الشعور بالشبع لفترة طويلة، مثل البقوليات، والمكسرات، والبذور وليست اللحوم فقط، مع تناول سلطة الخضروات التى تحتوى على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم لنمو الشعر والحفاظ على صحة البشرة.

- تجنب تناول الحلوى والمشروبات الغازية، والتى تتسبب فى زيادة الوزن فى فترة قصيرة، ويفضل الإفراط فى شرب الماء والذى يساعد على الشعور بالشبع والتخلص من سموم الجسم.

- يفضل ممارسة التمارين الرياضية، بشكل يومى أو ممارسة الرقص لمدة 35 دقيقة الذى يساعد أيضاً على خسارة الوزن والشعور بالسعادة وعدم الملل من اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، بالإضافة لتقليل الشعور بالتوتر.

- تساعد ممارسة تمارين اليوجا بانتظام خلال الأسبوع على انقاص الوزن الزائد من الجسم وتقليل مستويات التوتر والشعور بالاسترخاء.