هل تدليك فروة الرأس مفيد كما يدعي الكثيرون؟

فوائد تدليك فروة الرأس
فوائد تدليك فروة الرأس

 


التدليك لكامل الجسم رائع ومثالي، ولكن هل سبق لك أن حصلت على تدليك لفروة الرأس؟ بالمقارنة مع وجهنا وجسمنا فإننا لا نعطي شعرنا أو فروة رأسنا العناية التي يستحقها. على الرغم من أن التدليك قد يوفر بعض فوائد الجمال بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء، لاكتشاف الحقيقة حول تدليك فروة الرأس تحدثنا مع أخصائيي الجمال لمعرفة بعض فوائد تدليك فروة الرأس ولماذا قد يكون من المفيد إضافته إلى روتين الجمال الأسبوعي الخاص بك.
 
ما هي فوائد تدليك فروة الرأس؟
هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد في معالجة تساقط الشعر . من الاختلالات الهرمونية المختلفة أو الحالات الطبية أو حتى الوراثة، وهناك العديد من الأسباب المختلفة لتساقط الشعر. 
 
أحد الأسباب التي يتم التغاضي عنها في كثير من الأحيان مع ذلك هو الإجهاد وهذا شيء يمكن أن يساعده تدليك فروة الرأس.
 
إن تدليك فروة الرأس يمكن أن يكون مفيدا للغاية في استرخاء عضلات فروة الرأس التي يمكن أن تصبح مشدودة جدا بسبب الإجهاد؛ فهناك ثلاث مجموعات عضلية رئيسية على فروة الرأس تعرف باسم الصدغي والجبهي والقذالي.. من المهم تحفيز هذه العضلات للمساعدة في تخفيف التوتر، كما أنه يحسن الدورة الدموية والتي يمكن أن تكون مفيدة في تحسين بعض حالات فروة الرأس، بما في ذلك كل شيء من فروة الرأس الدهنية إلى قشرة الرأس. 
 
كيف يمكنك إجراء تدليك فروة الرأس؟ 
في حين أن تدليك فروة الرأس -الذي يؤديه محترف مع معرفة العضلات في فروة الرأس- مثالي هناك طرق لأداء تدليك فروة الرأس والحصول على الراحة في منزلك. ابدئي من مؤخرة العنق واضغطي بلطف على أصابعك مباشرة في منطقة فروة الرأس أثناء العمل باليدين بحركة دائرية. ضعي ضغطا خفيفا للمساعدة في تخفيف توتر فروة الرأس وبعد حوالي 45 ثانية انتقلي ببطء من مؤخرة العنق إلى منطقة التاج، ولتدليك منطقة التاج تتحركين من وسط رأسك إلى الجانبين. 
 
دلكي حوالي دقيقة واحدة في المنطقة، وبعد ذلك قومي بالتدليك في مقدمة شعرك في دوائر صغيرة تركز على الجزء الأوسط وصولا إلى الجانبين وهي المنطقة التي تعاني من التوتر الشديد. 
 
ركزي على هذه المنطقة لمدة دقيقتين لتخفيف التوتر الشديد بها، انتهي من عملية التدليك بتمشيط رأسك بأصابعك من الأمام إلى مؤخرة الرأس.
 
هناك أيضا أدوات مختلفة يمكنك استخدامها لمساعدتك في إنجاز المهمة في المنزل، إحدى أدواتنا المفضلة هي أداة تدليك فروة الرأس من أمازون.. إنها سهلة الاستخدام وتشعرك بشعور لا يصدق، إذا لم تكوني قد جربت استخدام إحدى هذه الأدوات بعد فنحن نوصي بها بشدة في أسرع وقت ممكن.