العلاجات الطبيعية لمنع التعرق المفرط خلال أيام الصيف الحارقة

هناك أوقات تشعر فيها بأن الصيف ليس مبهجًا كما قد تظن، الحرارة الزائدة والأوساخ وخاصة العرق تجعل كل شيء لزج ورائحته كريهة. 


العرق هو واحد من أكثر المشاكل شيوعًا ومحرجة خلال الصيف وعلى رأس كل ذلك لا يأتي بمفرده، حيث يجلب معه العرق وهي مشكلة لا تنفصل عن رائحة الجسم السيئة، ومع ذلك فإن العرق ليس له رائحة في حد ذاته ولكن عندما تتحلل البروتينات إلى حمض بواسطة البكتيريا يتم إطلاق رائحة كريهة من جسمك مما يؤدي إلى الإحراج. 
أيضًا العرق من كل جزء من جسدك لا يؤدي إلى الرائحة، أجزاء جسمك الأكثر رائحة هي الإبطين والفخذ ومنطقة العانة لأن العرق في هذه المناطق يتم إطلاقه في بصيلات الشعر، وقد لا تتعرق لمجرد موسم الصيف الحار لأنه في بعض الأحيان يرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية أو النشاط البدني القوي. 
نحن هنا مع بعض العلاجات الطبيعية الموجودة في مطبخك ويمكن أن تساعد بسهولة في الحفاظ على جسمك خاليًا من العرق:
1- الليمون: 
يحتوي الليمون على كميات جيدة من حامض الستريك وهو معروف بالقضاء على البكتيريا الضارة، يمكن استخدامه أيضًا لتقليل التعرق المفرط من جسم الإنسان.. اعصري ليمونة حتى ينفد معظم عصيرها ثم افركي الليمون على الإبطين، يمكنك أيضًا عصر بعض عصير الليمون على قطعة قطنية مع إضافة بعض صودا الخبز واستخدامه كعجينة طبيعية لوضعه تحت الإبطين.
2- البطاطس: 
تم العثور في البطاطس والأطعمة الأخرى الغنية بالبوتاسيوم على خصائص مضادة للتعرق، فقط يمكنك فرك شريحة من البطاطس في منطقة الإبط لبضع دقائق لرؤية بعض آثار التجفيف.
3- زيت شجرة الشاي: 
إذا كانت لديك شكاوى من رائحة الجسم أكثر من رطوبة العرق نفسه، فقد يساعد زيت شجرة الشاي. هذا زيت أساسي مضاد للبكتيريا سيساعد على القضاء على البكتيريا الموجودة تحت الإبطين، فقط ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة قطنية وامسحي بها، تحققي من الاستخدام الزائد لأن هذا الزيت يمكن أن يسبب الجفاف أيضًا.
4- عصير الطماطم: 
يمكن أن يقلل من التعرق بسبب خصائصه النشطة، وفقًا لبعض الدراسات يمكن لشرب عصير الطماطم تقليص المسام مما يقلل بشكل طبيعي من التعرق المفرط، وقد يساعد أيضًا في تنظيم درجة حرارة جسمك.. يمكنك أيضًا وضع عصير الطماطم النقي على الإبطين وتركه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
5- خل التفاح: 
يعمل الخل كمادة قابضة للمساعدة على إزالة البكتيريا وإغلاق المسام عند وضعها مباشرة على الجلد، إذا كنت تعانين من مشكلة التعرق الزائد فإن شرب الخل أو تطبيقه مباشرة على المنطقة المتعرقة كل ليلة يمكن أن يعمل معجزات. اشربي مزيجًا من 2 ملعقة صغيرة من الخل و 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح قبل الإفطار والغداء والعشاء.