التنظيف الجاف بالفرشاة .. أسهل طريقة لتقشير بشرتك..!

من الطبيعي أن تقومي بتصفيف شعرك وغسل أسنانك بالفرشاة، ولكن هل تقومي بغسل بشرتك بالفرشاة؟


التنظيف الجاف للبشرة:
اكتسبت هذه الممارسة شعبية في الآونة الأخيرة ولسبب وجيه.. لقد لاحظت حتى وجود التنظيف الجاف كعرض في القائمة في المنتجعات الصحية في الفنادق. 
للفرشاة الجافة العديد من الفوائد المحتملة من الجلد الناعم إلى المساعدة في التصريف الليمفاوي. 
إذن ما هو ولماذا يجب أن تفكري في القيام بذلك؟
- التنظيف الجاف هو بالضبط كما يبدو، تنظيف الجلد بنمط معين بفرشاة جافة عادة قبل الاستحمام. 
- في التنظيف الجاف يمسح الجلد عادة باتجاه القلب بدءا من القدمين واليدين وينظف باتجاه الصدر.
فوائد التنظيف الجاف بالفرشاة:
التنظيف الجاف بالفرشاة يبدو رائعا ويجعل بشرتك أكثر نعومة.
فوائد أخرى أيضا وتشمل:
1- الدعم الليمفاوي: 
الجهاز اللمفاوي هو جزء رئيسي من جهاز المناعة في الجسم، ويتكون من الأعضاء والغدد الليمفاوية والقنوات والأوعية التي تنقل اللمف في جميع أنحاء الجسم. 
العديد من هذه الأوعية الليمفاوية تعمل تحت الجلد مباشرة، ويدّعي أنصار التنظيف الجاف أن تنظيف الجلد بانتظام يساعد على تحفيز التدفق الليمفاوي الطبيعي داخل الجسم ويساعد الجسم على إزالة السموم من نفسه بشكل طبيعي.
2- التقشير: 
غالبا ما تتم ملاحظة هذه الفائدة في المرة الأولى التي ينظف فيها الشخص بالفرشاة، تساعد عملية التنظيف الجاف بالفرشاة ذات الشعر الطبيعي المتماسك على الجلد على إزالة خلايا الجلد الميتة  وتقشير البشرة بشكل طبيعي. 
ستلاحظين وجود جفاف أقل للبشرة وجلد أنعم بكثير في الأيام والأسابيع القليلة الأولى بعد تنظيف البشرة الجاف.. وستبقى بشرتك ناعمة بفضل هذه الطريقة المدمجة للتقشير.
3- تنظيف المسام: 
الفائدة الإضافية لتقشير البشرة هي إزالة الزيت والأوساخ والفضلات من المسام، استخدمي فرشاة أصغر وألطف للوجه ولا تستخدمي فرشاة الجسم الأكثر صلابة هنا. 
ستلاحظين أن وجهك أكثر نعومة وأن المسام ملحوظة أقل.
4- يقلل من السيلوليت: 
على الرغم من أن الأدلة عبارة عن قصص فقد وجدت العديد من الآراء للأشخاص الذين زعموا أن التنظيف الجاف المنتظم يساعد بشكل كبير على تقليل السيلوليت. 
لا يوجد الكثير من الأبحاث لدعم ادعاءات السيلوليت لكن الفرشاة الجافة تبدو رائعة وتجعل البشرة أكثر نعومة؛ لذلك ليس هناك أي جانب سلبي لتجربتها.
5- تعزيز الطاقة الطبيعية: 
لا أستطيع أن أشرح لماذا لكن الفرشاة الجافة تعطيني دائما طاقة طبيعية، لهذا السبب لا أوصي بالفرشاة الجافة في الليل ولكنها رائعة في الصباح. 
إحدى النظريات هي لأنه يزيد من الدورة الدموية فإنه يزيد أيضا الطاقة، في كلتا الحالتين أفعل ذلك فقط في وقت مبكر من اليوم كجزء من روتين الصباح.