لو بتحبي التجديد جربي هذه الأطباق الروسية شهية ومغذية

روسيا من الدول التي اندمجت بقوة مع مصر في كثير من الأمور الاجتماعية والاستثمارية والثقافية حتى أصبح كثير من المواطنين الروس يعشقون تناول الطعام المصري، وبما أن المصريين بدأوا في تجربة الكثير من الوصفات الروسية في الحلو والحادق، لهذا نقدم لك سيدتي أشهر الأطباق الروسية التي تتميز بمذاقها الشهي وقيمتها الغذائية العالية سوف تتعرفين عليها فيما يلي:


1- البرش وهو حساء من الخضروات:

 

يتميز حساء البرش بأنه من أكثر الأطباق الروسية شهرة، ويحتوي على مكونين أساسيين وهما لحم البقر والبنجر، بالإضافة لمقدار كبير من الخضروات، وعادة يزين بالكريمة الحامضة قبل تقديمه لنكهة مثالية.

2- سلطة أوليفيه:
 

لا يقام أي احتفال روسي إلا بتحضير سلطة أوليفييه التقليدية على المائدة، وتحضر عادة بالبيض المسلوق المهروس والبطاطا المسلوقة والمخللات والجزر والنقانق ويتم مزج المكونات كلها بالمايونيز.

3- البيروشكي: 
 

من الأصناف الشهية جدا في روسيا والتي ستحبينها لو جربتيها وهي مثالية جدا لو أخذتيها في التنقل وشهية جدا، وهي عبارة عن فطائر محشوة بالعديد من الحشوات أشهرها البطاطا المهروسة.

4- البيلميني:

 

 من الوصفات التي تستغرق وقتا في تحضيرها وتقوم بعض الأسر بتحضيرها مسبقا ووضعها في الفريزر حتى وقت طهيها، وعادة تصنع من عجينة منزلية وحشوة بها مزيج من اللحم المفروم والبصل والثوم والملح.

5- البليني:

 

 وهي عبارة عن بانكيك على الطريقة الروسية وعادة يتم لف رقائق البانكيك باللحم أو المربى وهي من الوصفات سهلة التحضير والتي لا تتطلب الكثير من العمل.

6- حساء الأوكروشكا:
 

من الوصفات التي يتم تناولها في الطقس الحار لأنها عبارة عن حساء صيفي يقدم بارداً ويحضر من الماء والكريمة الحامضة والخضروات المقطعة؛ لذا فهو صحي وخفيف على المعدة.

7- الشاشليك:

 

 طبق الشاشليك شائع جدا في أوروبا الشرقية وآسيا وهو من الأطباق الصيفية عادة ويحضر كنوع من الشواء عندما يكون هناك تجمع أسري، المهم أن يتم تتبيله بشكل جيد سواء كان لحم دجاج أو لحماً أحمر.

وأخيرا من الجيد جدا أن تجددي في أكلاتك وتختاري ما تحبينه أنت وأسرتك من الثقافات الأخرى.