7 خطوات لمكياج صيف مثالى 

مكياج صيفي
مكياج صيفي

الحصول على مكياج طبيعي في فصل الصيف تحدى كبير أمام النساء، حيث درجات الحرارة المرتفعة والتي قد تتسبب في الأغلب إلى ذوبان المكياج والتأثير على المظهر ونضارة الوجه، وهو ما يتطلب مظهرا أقرب للطبيعي دون شوائب، وهذا ما قد يكون فرصة لتجربة "المظهر بدون مكياج"، والذي يحظى بشعبية خاصة، ومن المتوقع أن يكون على قائمة اتجاهات الجمال للصيف.


 

وفي هذا التقرير نقدم بعض النصائح للحصول على مظهر بدون مكياج والذي يناسب فصل الصيف، لأنه يعتمد على إخفاء العيوب، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع bonjour.ba.
برايمر
البرايمر خطوة لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه ضروري في الحفاظ على ثبات المكياج على الوجه لعدد ساعات أطول خلال النهار، مع غلق المسام وإعطائنا مظهرًا بدون عيوب.
كريم BB
يعتبر كريم BBالـ المرطب بديلاً مثاليًا للبودرة، لأنه خفيف جدًا على بشرتك، ويساعد على توحيد لون البشرة، ويوفر الترطيب، ويعد من المنتجات التي تدخل في قائمة كريمات الحماية من الشمس SPF، كما أنه يخفي العيوب الصغيرة تمامًا، الأمر الذي يساعدك في الحصول على بشرة متألقة.
البرونزر أو أحمر خدود
ضعي البرونزر على النقاط العالية من الوجه، حيث تسقط الشمس بشكل طبيعي أي على عظام الخد والذقن والجبهة، ويمكنك إضافة القليل على الأنف، ويمنحك وضع البرونزر أو أحمر الخدود توهجًا صيفيًا سيساعدك في الحصول على مظهر أنيق.
بالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن أحمر الخدود، يمكن استخدام الظلال الوردية ليس فقط على الخدين، ولكن أيضًا على العيون، للحصول على مظهر مكياج مشبع بالشمس.
ظلال العيون
في الصيف، قد ترغبين في تخطي ظلال العيون التي يمكن أن تلطخ عينيك بسبب الحرارة، لذلك يمكنك وضع ظل حيادي حول العيون كقاعدة أساسية مع إضافة ظل بسيط إليه.
ماسكارا مقاومة للماء
الماسكارا المقاومة للماء مثالية في نهار الصيف، حيث إنها لن تذوب تحت العينين وعلى الجفون، وفي حال التفكير في رحلة شاطئية ستكون حلًا مثاليًا أيضًا.
اللمعان
الميزة الرئيسية للمظهر المعروف باسم "بدون مكياج" هو الحصول على لمعان يكون قوامه أخف، من خلال انتشار طلاء الشفاء التقليدي، ويبدو ملمع الشفاه رائعًا في الطقس المشمس لأنه يمنح الشفاه توهجًا طبيعيًا لطيفًا.
الهايلايتر
للحصول على توهج طبيعي، ضعي هايلايتر على طرف الأنف وعلى الخدين، وعلى الزوايا الداخلية للعينين، وسيجعل ذلك عينيك تبدوان أكبر، والمكياج كله أكثر نعومة.
نصيحة إضافية يمكنك اتباعها أثناء اختيار المكياج في حرارة الصيف، حيث تصبح بشرة الوجه أكثر عرضة للتعرق الذي يمكن أن يسبب حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها، لذا تأكدي من تنظيف بشرتك كل صباح، وقبل النوم للتأكد من إزالة جميع الشوائب من وجهك.