3 أكلات تسبب الشعور بالسعادة .. تعرف عليها

اكلات السعادة
اكلات السعادة

أكد الباحثون أن ما نتناوله يلعب دور عظيم على عواطفنا، وقد أثبت العلم أن ما نضعه في أفواهنا يؤثر على ما يخرج من رؤوسنا. يربط "محور الأمعاء والدماغ" ، كما أوضح اختصاصي التغذية ويسلي ديلبريدج ، نظامنا الهضمي بما نشعر به.


كما راجع باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس 160 دراسة حول كيفية تأثير الطعام على الدماغ وقرروا أن اتباع نظام غذائي متوازن ، إلى جانب التمارين الرياضية ، يمكن أن يتغلب على الاضطرابات النفسية.

1- السلمون

السلمون مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ثبت أنها تحسن مزاجنا، وأوميغا 3 تلعب دورًا حيويًا في تصنيع خلايا أجسامنا وتجعل شعرنا وبشرتنا لامعة ، بل وتعطي مظهر السعادة.

2- الفطر

يعزز فيتامين د الحالة المزاجية وله خصائص مضادة للاكتئاب، عادة نحصل على فيتامين د من الشمس، لكنها توجد أيضًا في الفطر والحليب ولحم البقر وكبد الدجاج والأسماك الدهنية ، كما تشير مارجوري نولان كوهن ، أخصائية تغذية مسجلة ومؤسسة MNC Nutrition ومقرها فيلادلفيا.
يتمثل الدور الرئيسي لفيتامين د في تحويل وتنظيم تحويل التربتوفان إلى سيروتونين ، والتي يمكن أن تمنع الاكتئاب والقلق.

3- الشوكولاتة الداكنة

تتمتع الشوكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تخفيف التوتر العاطفي ، وفقًا لتجربة الجمعية الكيميائية الأمريكية لعام 2009.
قالت أخصائية التغذية المسجلة سونيا أنجيلون ، إن الشوكولاتة الداكنة تعزز الحالة المزاجية لأنها ترفع مستويات الإندورفين، ينصح أنجلون باختيار الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70٪ كاكاو على الأقل.