الألوان الترابية.. موضة شتاء 2024

أيام قليلة تفصلنا عن موعد بدء فصل الشتاء الذي بدأنا نستشعر أجواءه الباردة منذ الآن. والاستعدادات للتخلّي عن الملابس الخفيفة وملء خزائننا بالأقمشة والألوان الدافئة، تجرى على قدمٍ وساق. جولة سريعة على أسابيع الموضة العالمية، وتتضح أمامنا الصورة التي تعكس نمط إطلالاتنا في الموسم الجديد، لا سيّما لوحة الألوان التي سيطرت على منصّات العروض، والتي ستنتقل منها إلى خزانتنا الشتوية.


الدرجات الترابية

 

تحتوي لوحة الألوان الترابية على درجات حيادية لا تتقيّد بزمان ولا مكان، وهي من الألوان التي يسهُل تنسيقها مع غيرها من الدرجات وتليق بمختلف ألوان البشرة. وقد امتلأت منصّات عروض الشتاء بأزياء وإكسسوارات تلوّنت بالدرجات الترابية الدافئة، لا سيّما منها درجات اللون البنّي.

اعتمدي صيحة الطبقات التي غالباً ما تُعتمد في فصل الشتاء، وارتدي القميص والكنزة المحبوكة والسترة، بألوان متفاوتة من الدرجات الترابية.

اعتمدي إطلالة مونوكروم بدرجة ترابية، كالبنّي مثلاً، وأضيفي إليها إكسسوارات باللون الذهبي لإضفاء لمسة إشراق عليها.

 

عند اختيار أزياء بدرجات ترابية، تجنّبي المكياج الترابي كي لا تبدو إطلالتك باهتة. في المقابل، يمكنك أن تتّجهي إلى الظلال النارية أو الميتاليكية لتزيدي من إشراقة ملامحك.

اختاري أقمشة شتوية كالكشمير والجلد والصوف المحبوك، فهذا النوع من الأقمشة عندما يقترن بالألوان الترابية يزيد من دفء الإطلالة ويجعلها مواكِبة لأجواء الشتاء الباردة.