ديكورات بسيطة وغير مكلفة لتجهيز منزلك لرمضان

لا يشترط تجهيز ديكورات منزلك قبل حلول شهر رمضان المبارك إنفاق الكثير من المال على الإكسسوارات الموسميّة، بل شراء البعض منها، كما يمكن استتخدام الورق والألوان لإعداد زينة يدوية سهلة.


في هذا الإطار، سنطلعك على مجموعة من أفكار الديكور البسيطة وغير المكلفة لتزيين المنزل، مع العلم أن الاكسسوارات قد تتوزّع في كل غرف المنزل أو قد تخصّصين زاوية لها، وهي تشتمل على المعلقات أو الأشياء التي تنسدل من السقف أو تلك التي تتوزّع على الطاولات.

ديكورات بسيطة لاستقبال رمضان

- يبدأ التزيين من المدخل، وصولًا حتّى غرف النوم، علمًا أن بعض الاكسسوارات قابلة للتنفيذ اليدوي، برفقة الأطفال.

 

- تضفي اكسسوارات الإضاءة جوًّا لافتًا ومرحاً في المنزل، خاصّة مع انعكاساتها على الجدران.

- تسهل طباعة عبارات مرحّبة بالشهر الكريم، مع تعليقها على الجدران، رفقة الاكسسوارات الأخرى الدالّة إلى المناسبة، وذلك في غرف النوم، كما في المكان حيث تتناول العائلة طعام الفطور.

- تضاف إلى المائدة أدوات الطعام التي تدلّ إلى الشهر، لا سيما الأطباق وحصائر المائدة ومناديل الطعام. علمًا أن الأواني المذكورة قد تكون مطبوعة أو منقوشة بنقوش توحي بالشهر أو تتخذ هيئة رموز من الشهر (الهلال، مثلًا)، أو ملوّنة بألوان الشهر.

- تحضر الشموع المحبّبة في ديكورات المنزل.

 

- يمكن شراء اكسسوارات بسيطة، كفازة مطبوعة بعبارات تشير إلى الشهر الكريم ومبخرة وفانوس.

- استحدام النباتات الخضراء في المنزل يشعرك بالانتعاش وبالانسجام مع الاكسسوارات الرمضانيّة.

تصميم زاوية خاصّة بالمناسبة

 

من جهةٍ ثانيةٍ، قد لا تتوزّع عناصر التزيين في غرف المنزل بل تخصّص زاوية للمناسبة، لا سيّما تلك التي يتجمّع أفراد المنزل فيها، بحيث يتركّز توزيع الاكسسوارات المنزليّة فيها. في هذا الإطار، ويجب أن تحمل الزاوية بحوامل أو بطاولة بحيث توزّع ضيافات رمضان عليها، في أطباق تدلّ على المناسبة، مع جعل الجدار يحمل النجوم.

إلى ذلك، قد توضع مقاعد للجلوس في المكان، مع اختيار سلّة لتتضمن ثياب الصلاة، ووحدات الإضاءة الأرضية.